رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إعادة فتح أبواب المخابز والمحلات أمام المستهلكين في الأردن

الأربعاء 25/مارس/2020 - 02:16 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
فتحت المخابز ومحلات بيع المواد الغذائية في الأردن أبوابها صباح اليوم الأربعاء، أمام المستهلكين، لشراء مختلف حاجياتهم، بعد 4 أيام من إغلاقها وفرض حظر شامل للتجوال.
واضطرت الحكومة الأردنية إلى تتبنى هذه الخطوة مساء أمس الثلاثاء، رغم أنها تخرق حظر التجول، بسبب الإرباك والفوضى التي شابت الخطة الحكومية لتوزيع الخبز والمياه من قبل المركبات التابعة لها خلال يوم أمس، ما دفع الحكومة للتخلي عنها، خاصة بعد انتقادات شعبية لعدم وصول الخبز إلى جميع السكان، ونشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن حالات تدافع واكتظاظ ومشاجرات أمام مركبات توزيع الخبز.
ورغم السماح للسكان الخروج من المنازل لشراء حاجياتهم من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساء، إلا أن السلطات الأردنية أكدت بقاء فرض حظر التجوال ومنع المركبات من التنقل، مهددة بحجز أي مركبة لا تحمل التصاريح اللازمة للحركة.
وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان لها صباح اليوم، "استمرارها بمراقبة تعليمات حظر التجول وضبط كافة أشكال المخالفات المرتبطة بها"، مؤكدة أنها واعتبارًا من اليوم ستراقب تنفيذ ما صدر من قرارات حكومية محددة مرتبطة بتزود المواطنين بالمؤن، وأنه سيتم التعامل بحزم مع أية تجاوزات أو استغلال لتلك القرارات لخرق الحظر أو التنقل من مكان إلى آخر".
وشددت المديرية على أن "كافة إجراءاتها التي بوشر العمل بها منذ صدور أمر الدفاع رقم 2 ستستمر وبذات النسق دون أي تهاون مع المخالفين".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟