رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نقابة الفلاحين: قرارات الحكومة حازمة لحماية الشعب من كورونا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 02:27 م
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
أثنت النقابة العامة للعاملين الزراعيين، على قرارات الحكومة التى أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مواجهة تفشي فيروس كورونا في مصر.
وقرر رئيس الوزراء حظر تجول من الساعة 7 مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين،وتعطيل المواصلات العامة ووسائل النقل،وغلق المحلات التجارية والمطاعم من 5 مساء حتى السادسة صباحا وغلق تام يومي الجمعة والسبت، وكذلك غلق كامل لجميع المقاهي والكازينوهات وما يماثلها من أنشطة ترفيهية، وتعطيل العمل بالمصالح الحكومية كافة باستثناء مكاتب الصحة،وغلق النوادي الرياضية والصالات،واستمرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 15 يوما، ومد سريان عمل التراخيص السيارات وغيرها المنتهية في فترة الحظر، وتطبيق قانون الطوارئ على المخالفين.
وقال النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين،ان قرارات الحكومة حازمة وحاسمة في هذا التوقيت الهام الذى تمر به مصر،لافتا أن تلك القرارات جاءت لحماية الشعب والمصرى وللحفاظ على حياته وليعلم أن حياته اغلى من أي شيء على الإطلاق
وأضاف الأمين العام للفلاحين في تصريحات له اليوم،أن الحكومة استجابت لدعوات الأحزاب والنقابات وفى قلبها نقابة الفلاحين التى طالبت منذ أيام، بفرض حظر التجوال بجميع المحافظات للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن فشلت جهود الدولة في منع معظم المواطنين من التجمعات.
وأكد أنه على الرغم من كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة إلا أن عددا من المواطنين لم يلتزموا ولازالت التجمعات موجودة في الشارع المصري، ولا يزال هناك متهاونون في التعامل مع هذه الأزمة.
وأشار ابواللوز، إلى أن قرار فرض حظر التجوال هو الإجراء المتمم والحازم لحزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، بعد ان قامت بالفعل العديد من دول العالم باتخاذه لدرء وتقليل خطر انتشار الفيروس وتحديد بؤرة الانتشار والتعامل معها
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟