رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ملاعب المظاليم.. نصائح طبية للاعبين لتفادي الإصابة

السبت 21/مارس/2020 - 03:11 ص
محمود جمال طبيب الأقصر
محمود جمال طبيب الأقصر
محمد زكي
طباعة
قدم مجموعة من الأطباء وأخصائي التأهيل وإصابات الملاعب بأندية دوري المظاليم عدد من النصائح والاقتراحات الطبية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
أكد محمد نبيل، طبيب فريق الإعلاميين بالقسم الثاني، أنه ينصح لاعبي الفريق بضرورة تناول الأطعمة الطازجة والخالية من أي بكتريا وفيروسات خلال الفترة الحالية، مع ضرورة ممارسة أي نوع من التدريبات الرياضية بالمنزل أو بمكان مفتوح جيد التهوية دون الاختلاط بأفراد مصابين بالفيروس، مع النوم المبكر ولفترات زمنية كافية للراحة لتفادي المخاطر الصحية لهذه الفترة في ظل توقف النشاط الرياضي. 
كما أكد محمود جمال، أخصائي إصابات ملاعب وتأهيل لاعبي فريق الأقصر بدوري القسم الثالث، أنه يجب على اللاعبين التعرض لجرعات مكثفة من أشعة الشمس خلال ساعات النهار مع البقاء في جو دافئ يميل للحرارة ليلا لضمان قتل الفيروس، الذي أكدت التقارير الطبية العالمية أنه لا يجد البيئة المناسبة له في مناخ عالي الحرارة. 
وأضاف أخصائي إصابات ملاعب فريق الأقصر أنه وجه مجموعة من الإرشادات العامة للاعبي الفريق خلال فترة توقف التدريب بضرورة تناول الأطعمة والمشروبات المقوية لجهاز المناعة، الذي يحد حائط الصد الأول ضد المرض اللعين بجانب القيام بتدريبات خفيفة من شأنها المحافظة على الصحة العامة مع العلاج بالطرق الطبيعية مثل الحجامة وسم النحل في حالة الإصابة بنوبات البرد وما شابه ذلك من إصابات. 
وأكد رامي هاشم، المعد البدني السابق لفريق أسوان ونادي نوڤار سيريا سي الإيطالي الحالي، أن أول طرق الوقاية من فيروس كورونا للاعبين يأتي بعدم المخالطة مع أشخاص عليهم أعراض المرض، في ظل إيقاف النشاط الرياضي مع الاهتمام بتناول كل ما يشمل فيتامين سي سواء كانت الخضراوات الطازجة والفواكه وتناول الليمون مع كوب ماء دافئ يوميا بجانب عمل بعض التمارين الرياضية في المنزل، لأن الرياضة تحد من العدوي الفيروسية، وبخاصة تمارين اليوجا الذي يعد من التمارين الأساسية التي تعمل على اتزان وقوة الأعصاب والتركيز، وكلها مضادة للفيروسات وتقوية جهاز المناعة الذي يساهم بقوة في هزيمة هذا المرض الخطير. 
وقال محمود مجدي، طبيب فريق النجوم بالدوري الممتاز ب، إنه شدد على اللاعبين ضرورة التمرين في المنازل، أو في أقرب مركز رياضي وفي صالات الجيم، مع الجري بشكل يومي، للحفاظ على الحالة البدنية، والحد من التأثر السلبي على اللاعبين خلال فترة التوقف.
وأشار إلى أنه طالب اللاعبين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من عدوى فيروس كرونا، وأن يبتعدوا عن أماكن التجمعات، وأن ينفذوا تعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لتفادي الإصابة بهذه المرض.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟