رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت: الحبس والغرامة لمن يقيم "أعراس أو حفلات"

الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:38 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
حذرت وزارة الداخلية الكويتية من إقامة أي حفلات أعراس أو استقبالات، في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، محذرة من عقوبة الحبس 3 أشهر وغرامة من 50 إلى 200 دينار لمن يخالف القرار.
وأهابت وزارة الداخلية - في بيان صحفي اليوم الأربعاء - بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرار الوزاري الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات، بما فيها حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص، بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.
وأضافت الوزارة أنه بناءً على تكليف أفراد الشرطة بتطبيق القرار، فإن وزارة الداخلية لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا.
وأوضحت الوزارة أن القانون الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين دينار ولا تجاوز مائتي دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مجددة دعوتها للالتزام بحظر التجمعات والبقاء في المنازل، دعمًا للجهود الحكومية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟