رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ليلة سعيدة للأهلي في بریتوریا بعد الثأر من صن دوانز.. ومكافأة إجادة للاعبين

الإثنين 09/مارس/2020 - 07:10 ص
الأهلي
الأهلي
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
عاشت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، لیلة استثنائیة، مساء أمس الأول السبت، في مدینة بریتوریا الجنوب أفريقية، بعد التأهل إلی الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا، وإقصاء مضیفه صن داونز، عقب التعادل معه بهدف على ملعب لوكاس موريبي، في إياب دور الثمانية بالبطولة، حیث استفاد الفریق من الفوز ذهابا في القاهرة بهدفین نظیفين في لقاء الذهاب لیثأر بذلك من منافسه ویقصیه من ربع النهائى بعد أن خسر أمامه من نفس الدور السنة الماضیة.
واحتفل اللاعبون بالتأهل بملعب لوكاس موریبی بعد نهایة اللقاء في غرفة الملابس، حیث حرص محمود الخطیب، رئیس البعثة علی الوجود مع اللاعبين وتهنئتهم بعد المجهود الكبیر في موقعتى الذهاب والإیاب.
ووجه السویسرى رینیه فایلر، المدیر الفنى للأهلى، الشكر للاعبین بعد المباراة، مشددا علی أنهم قدموا ما علیهم واستحقوا التأهل أمام فریق كبیر.
وقال فايلر إنه تعامل مع اللقاء علی مرحلتین، الأولى في القاهرة والفوز بهدفین نظیفین ما سهل المهمة في المرحلة الثانية في جنوب أفريقيا، بعد أن أجاد الرجل التعامل مع المباراة وحقق ما أراد، وكاد یخرج فائزا بعد التراجع الكبیر لصن داونز في النصف الثانى من الشوط الثاني، ولكن حسین الشحات لاعب الفريق الأحمر كان له رأى آخر برعونته الشدیدة.
وأكد سيد عبدالحفیظ، مدیر الكرة، أن شخصیة الأهلى ظهرت في المباراة، ونجح اللاعبون في تحقیق المطلوب وإسعاد الجماهیر، موضحا أنهم یتعاملون مع كل مباراة علی حدة، علی أمل الفوز بالأميرة السمراء التى تمنعت علی الأهلى كثیرا مؤخرا.
وقرر عبدالحفیظ صرف مكافأة إجادة للاعبین وفقا للائحة بعد الوصول للمربع الذهبي.
تاریخیا، يعد هذا التأهل هو الـ١٦ للأهلى للدور قبل النهائي، حیث وصل لهذا الدور ١٥ مرة أعوام ٨١ و٨٢ و٨٣ و٨٧ و٨٨ و٢٠٠١ و٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨ و٢٠١٠و ٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠١٧ و٢٠١٨.
یذكر أن الأهلى صاحب الرقم القیاسى في عدد مرات الفوز باللقب القارى برصید ٨ ألقاب ویسعی الفریق لاستعادة اللقب الغائب منذ عام ٢٠١٣ للعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندیة.
في نفس السیاق، تعود بعثة الفريق الأحمر إلی القاهرة، فجر الیوم الاثنين، بعد رحلة شاقة من أقصی جنوب القارة برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي.
ویحصل اللاعبون علی راحة سلبیة الیوم بناء علی قرار فایلر، لمنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس وتجنب تعرض أى منهم للإصابة والإجهاد نطرا لتوالى اللقاءات محلیا وقاریا.
وكان الفريق قد أدی مرانا استشفائیا، أمس الأحد، بأحد الملاعب القريبة من مقر الإقامة، وفقا للبرنامج الذى وضعه الجهاز الفنى استعدادًا للقاء سموحة المقبل.
ویستأنف الأهلى تدریباته، غدا الثلاثاء، قبل الدخول في معسكر مغلق لخوض لقاء سموحة المقرر له بعد غد الأربعاء، في افتتاح مشوار الدور الثانى بمسابقة الدورى الممتاز.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟