رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لجنة من الطيران المدني والمصرية للمطارات تعاين "حريق الكرفان" بالأقصر

الأحد 16/فبراير/2020 - 11:33 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
صرح مصدر بمطار البالون بالبر الغربي في الأقصر، اليوم الأحد، بأنه من المقرر وصول لجنة من وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات، خلال اليومين القادمين، لمعاينة آثار حريق محدود، كان قد نشب في أحد كرفانات مطار البالون بالأقصر.
وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أنه تم فتح تحقيق في الواقعة التي حدثت مساء أمس السبت، مؤكدا أن الحريق أسفر عن تفحم الكرفان واحتراق الأجهزة داخله، فيما لم تتأثر حركة البالون الطائر بذلك الحريق وحلقت نحو 26 رحلة في سماء المحافظة صباح اليوم.
وكانت قوات الإطفاء بالبر الغربي، قد تمكنت من السيطرة على حريق محدود نشب في كرفان تابع للشركة المصرية للمطارات بمطار البالون بعزبة الورد بمركز ومدينة القرنة بمنطقة البر الغربي لمحافظة الأقصر، بدون خسائر في الأرواح.
وبالفحص تبين، أن حريق محدود كان قد نشب بأحد الكرفانات الثلاثة المتواجدة بمطار البالون بالبر الغربي بالقرب من موقع إطلاق المناطيد الطائرة، والذي يحتوي على مكتب لاستقبال السائحين وأجهزة تكييف وغيرها من الأجهزة، قبل أن يتم السيطرة على الحريق مخلفا خسائر محدودة تمثلت في التهام الكرفان، ويرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي في إحدى الأجهزة داخل الـ "كارفان"، وتمت السيطرة عليه قبل امتداد النيران لباقي الـ"الكرافانات" الأخرى بالموقع.
وحرر محضر بالواقعة، وقام خبراء الأدلة الجنائية بإجراء معاينة وفحص دقيق لموقع الحريق للتأكد من الأسباب الرئيسية للحريق، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، بإشراف من المحامى العام لنيابات الأقصر.
يذكر أن البالون الطائر أحد أنواع السياحة التي ظهرت في مصر، تحديدا في الأقصر خلال ثمانينيات القرن الماضي، يستقل فيها السائحون المناطيد الهوائية ليستمتعوا بالمدينة وآثارها من سمائها الصافية، وسط حالة من السعادة والبهجة التي تؤكد عظمة المدينة الأثرية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟