رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محمد غنيم يوقع "البغال في بلاد الأدغال" بمعرض الكتاب

الخميس 30/يناير/2020 - 06:44 م
محمد غنيم
محمد غنيم
حسن مختار
طباعة
احتفى منذ قليل، جناح دار المعارف للنشر والتوزيع، بالتعاون مع دار ميرا للنشر والتوزيع، بحفل توقيع المجموعة القصصية "البغال في بلاد الأدغال" للزميل محمد السيد غنيم، الصادرة حديثا عن دار الميرا للنشر، بمقر الجناح بصالة 4 في بلازا 2 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور مجموعة من الكتاب والصحفيين.
تقع المجموعة في 12 قصة، يناقش خلالها الكاتب موضوعات متفرقة، عن نظرته للكون والحياة والموت بطريقة فلسفية في علاقة الإنسان بالوجود وبالناس من حوله.
ويقول الكاتب خلال مجموعته القصصية: "كلما خرجَت من بيتها تحسست ملامح طيفه بين وجوه البشر، على أمل الصدفة التي تجمعها به، شيء داخلها يخبرها بأنه لم يمت، سعادة الحب التي ذاقتها أنستها كلَّ شيء إلا هو، تلمعُ عيناها كلما تذكرت محادثاتهما القديمة، يتغير مزاجها كلما طاف بخيالها كقهوة تحتسيها عند شاطئ بحر تتراقص أمواجه مع دقات قلبها، إنه الحب حين ينادينا فنذهب إليه، يجعلنا لا نعرف أين نحن وإلى أي شجرة توت سيذهب بنا؟!".
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء 22 يناير الجاري، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، التي تأتي تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟