رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يسعى للثأر من مازيمبي وحسم التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

الجمعة 24/يناير/2020 - 01:28 ص
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد مصطفي
طباعة
يدخل فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، اختبارا صعبا، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، أمام فريق مازيمبي الكونغولي، وذلك في اللقاء الذي سيقام على ملعب السلام، بحضور جماهيري، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وذلك بصافرة تحكيمية للسنغالي ماجيتى نداى. 
تاريخيا، يتفوق الفريق الكونغولي في تاريخ مبارياته أمام الفارس الأبيض ببطولات أفريقية، حيث سبق أن التقى الفريقان في 7 مواجهات من قبل، فاز مازيمبي في 4 مباريات، بينما حقق الزمالك فوزا وحيدا، وحسم التعادل نتيجة مباراتين. 
ويدخل الزمالك لقاء اليوم برصيد 7 نقاط في المركز الثاني لمجموعته، خلف مازيمبي الأول برصيد 10 نقاط، وحال تحقيق الزمالك الفوز سيصل للنقطة 10، ويتأهل برفقة مازيمبي إلى دور ربع النهائي، بينما إذا تعادل الزمالك سيتأهل مازيمبي فقط برصيد 11 نقطة، ويصل رصيد الزمالك للنقطة 8، منتظرا نتيجة مباراة أول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي غدًا السبت، والتي قد تشهد خبرا سارا للزمالك في حال تعادلهما ووصولهما للنقطة 3، فيما إذا حقق زيسكو الفوز غدًا فسيصل للنقطة 5، ويتأهل الزمالك في هذه الحالة لربع النهائي حتي وأن خسر لقاء الجولة السادسة وفاز زيسكو في نفس الجولة، وذلك بالمواجهات المباشرة بين الزمالك وزيسكو والتي ترجع كفة الأبيض.
اما إذا فاز فريق أول أغسطس غدًا ووصل للنقطة 5، فسيحتاج للفوز علي الزمالك في الجولة السادسة بفارق هدفين حتي يتأهل علي حساب الأبيض بالمواجهات المباشرة، بينما أى تعادل أو فوز للزمالك أو خسارته بفارق هدف أمام أول أغسطس يصعد به لربع النهائي .
من جانبها، حفزت إدارة الزمالك، الجهاز الفني واللاعبين، بصرف مكافآت خاصة، حال الثأر من فريق مازيمبي وتعويض السقوط أمامه بالكونغو في الجولة الأولي بنتيجة 3-0، مع التأهل لربع النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات، بعدما كان آخر وصول للفارس الأبيض في ربع نهائي نسخة 2016، في البطولة التي وصل فيها الزمالك للقاء النهائي وخسر اللقب أمام صن داونز.
وشحن الخواجة الفرنسي كارتيرون، لاعبي الفريق لتحقيق الفوز في لقاء الليلة، مؤكدا لهم على أهمية اللقاء وضرورة إسعاد مجلس الإدارة والجماهير البيضاء بالتأهل دون الدخول في حسابات معقدة أو انتظار الجولة السادسة التي سيخرج فيها الزمالك للقاء أول أغسطس في أنجولا. 
وحذر مدرب الفريق الأبيض، اللاعبين من ارتكاب الأخطاء أمام الفريق المنافس، مطالبا باستغلال الفرص التي تتاح لهم لهز شباك المنافس دون معاناة كبيرة، وحسم اللقاء لصالحهما.
ويدخل الزمالك لقاء اليوم، بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل في حراسة المرمي، ومحمود علاء ومحمود الونش في قلب الدفاع، وحازم إمام في الجهة اليمني، ومحمد عبدالشافي في الجهة اليسرى، وطارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي، أشرف بن شرقي، ومحمود شيكابالا، ويوسف أوباما، تحت المهاجم الوحيد مصطفى محمد، على أن يحتفظ كارتيرون بدكة بدلاء تضم، محمد أوناجم، وأحمد سيد زيزو، وإسلام جابر، ومصطفى فتحي، ومحمد حسن، ومحمد عبدالغني، ومحمد عواد.
ويفتقد الفارس الأبيض في لقاء الليلة كل من، عمر السعيد، ومحمد عنتر ومحمد عبدالسلام وكريم بامبو ومحمد صبحي، لأسباب فنية، وعبدالله جمعة وخالد بوطيب للتأهيل من الإصابة، وإمام عاشور ومحمود جنش وأحمد عيد لعدم القيد الأفريقي، وكابونجو كاسونجو لعدم الجاهزية الفنية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟