رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير خارجية قبرص يطلع الاتحاد الأوروبي على أنشطة تركيا الاستفزازية

الإثنين 20/يناير/2020 - 06:21 م
وزير الخارجية القبرصي
وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس
محمود فوزي
طباعة
شارك وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس، اليوم الاثنين، في مجلس الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، لإطلاع نظرائه في الاتحاد الأوروبي على الأنشطة الاستفزازية الجديدة، التي أعلنتها تركيا في الجزء الجنوبي من المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، والجرف القاري للجزيرة، حسبما أفادت قناة "مداد نيوز" السعودية.
وقالت وزارة الخارجية القبرصية، إن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، سوف يطلع المشاركين على آخر التطورات في القضايا الإقليمية والدولية؛ من بينها الوضع في ليبيا، وذلك بالنظر إلى نتائج مؤتمر برلين.
وكانت مصر أكدت مجددا على حقوق قبرص وسيادتها على مواردها في منطقة شرق المتوسط في إطار ما يقضي به القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، حيث أصدر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بيانا حذر فيه تركيا من تداعيات أي إجراءات أحادية تنتهك الحقوق القبرصية وتهدد أمن شرق المتوسط، وأكد ضرورة الالتزام بتنفيذ قواعد القانون الدولي.
وتسعى تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه تتمتع قبرص فيها بحقوق اقتصادية وداخل منطقة الاستكشافات التي منحت قبرص شركتي إيني الإيطالية وتوتال الفرنسية امتياز التنقيب فيها وسيكون هذا رابع تنقيب غير شرعي تقوم به تركيا منذ يوليو الماضي عندما نشرت سفينتي تنقيب ترافقهما سفن حربية لغرب قبرص وشرقها.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟