رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الحزن يسيطر على الوسط الفني بعد وفاة ماجدة الصباحي

السبت 18/يناير/2020 - 12:23 ص
 ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي
كتب- طه توفيق
طباعة
رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة ماجدة الصباحى عن عمر ناهز الـ٨٩ عاما، بعد صراع مع المرض، حيث أصيبت بأزمة صحية أودت بحياتها على حسب تصريحات ابنتها غادة نافع.
وبعد إعلان وفاتها تحولت مواقع السوشيال ميديا إلى سرادقات عزاء، ونعى العديد من نجوم الفن، الفنانة الراحلة، وتناولوا ما قدمته خلال تاريخها الفنى سواء على مستوى التمثيل أو على مستوى الإنتاج، فتعتبر الصباحى إحدى أيقونات السينما المصرية. 
ونعى المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي، وكتب على حسابه على الـ«فيس بوك»: «البقاء لله في الفنانة ماجدة.. ممثلة ومنتجة فرضت نفسها على تاريخنا السينمائي».
كما نعاها الفنان أمير كرارة عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلا: وفاة الفنانة الكبيرة ماجدة، «إنا لله وإنا إليه راجعون».
ونشر الفنان أحمد السقا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة للفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي، وعلق قائلًا: وداعا الفنانة العظيمة ماجدة الصباحى، «إنا لله وإنا إليه راجعون».
ونعى الإعلامى عمرو الليثى، الفنانة الكبيرة الراحلة ماجدة الصباحي، داعيًا الله أن يتغمدها برحمته، وأن يسكنها فسيح جناته. 
وقال «الليثى»، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك: «فقدنا قامة فنية كبيرة، أثرت السينما المصرية بأهم وأعظم الأعمال السينمائية الرائعة، والقيم الإنسانية النبيلة التى ستظل خالدة في وجداننا»، ووجه «الليثي» خالص العزاء إلى الفنانة غادة نافع وأسرتها وأسر السينما المصرية.
كما نعت الفنانة ليلى علوى الفنانة ماجدة، ونشرت صورة للراحلة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت قائلة: البقاء لله في وفاة الفنانة القديرة ماجدة الصباحي، «إنا لله وإنا إليه راجعون».
ونعت الفنانة مادلين طبر، الفنانة ماجدة الصباحي، مؤكدة أنها كانت رمزًا للأنوثة والنضال والموهبة.
ونشرت مادلين للفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ماجدة الصباحي، مش نجمة فقط، لكن منتجة ومؤثرة في أجيال ورمز للأنوثة وللنضال وللموهبة الثرية، احتلت قلوبنا أجيالا وأجيالا، تعزيتي لأسرتها ولجمهورها العريض». 
ونعت الفنانة إلهام شاهين الفنانة الراحلة، ونشرت صورة جمعتهما عبر حسابها الشخصى على تطبيق «إنستجرام» وكتبت تعليقا على الصورة: البقاء لله في وفاة الفنانة القديرة ماجدة الصباحى، الله يرحمها رحمة واسعة لا حدود لها. ونشر الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مجموعة من الصور تجمعه بالفنانة ماجدة الصباحي، وعلق عليها قائلًا: «نقدم تعازينا القلبية في رحيل الفنانة العظيمة ماجدة الصبّاحى صاحبة التاريخ الفنى الطويل والمُشرّف، طالبًا لها الرحمة من الله والعزاء لذويها ومحبيها».
كما نشرت الفنانة شهيرة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة للفنانة الراحلة ماجدة الصباحى ووصفتها بأنها «نجمتها المفضلة»، وقالت شهيرة: «ماجدة الصباحى ألف رحمة ونور عليكى يا حبيبتى نجمتى المفضلة بأدائها المميز ورقتها وقلبها الطيب وعبقريتها في تجسيد الشخصيات الصعبة والأعمال الكبيرة التى لا تنسى في تاريخها وإنتاجها لأفلام هي علامات في السينما المصرية، جيل العباقرة ماجدة وشادية وفاتن حمامة ربنا يرحمك برحمته الواسعة التى وسعت كل شيء ويرزقك الجنة ونعيمها يارب».
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟