رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بلومبرج: سويسرا تستضيف 119 مليارديرا ثروتهم 500 مليار دولار بـ"دافوس"

الجمعة 17/يناير/2020 - 06:30 م
بلومبرج
بلومبرج
وكالات
طباعة
يجتمع ما يقرب 119 مليارديرا من حول العالم ليلتقوا فى منتجع دافوس الاقتصادى العالمى فى سويسرا الأسبوع المقبل، لينضموا إلى مصرفيين وسياسيين وشخصيات معرفة أخرى. يأتي ذلك فى الوقت الذى تتسع فيه الفجوة بين الأغنياء والفقراء حول العالم بحسب وكالة بلومبرج الأمريكية في تقرير لها. 
وأوضح التقرير، أن مجموعة الصفوة هذه تصل ثروتها إلى حوالى 500 مليار دولار، وسيكونون ضمن قائمة ضيوف تشمل أكثر من ألفين يمثلون 100 دولة، لافتا إلى أن إدارة المنتدى تخطط للاحتفاظ بمكانة دائمة كمركز رئيسي للتواصل لأغنى أغنياء العالم، حيث يصل الحاضرين على متن طائراتهم الخاصة حتى فى الوقت الذى يواجه فيه المنتدى انتقادات بسبب نظامه المتفرد.
وقالت الوكالة نقلا عن رجل الأعمال الهندى الملياردير راهول باجاج، قوله أنه يشارك فى دافوس منذ 40 عاما، وكانت البداية فى عام 1979، وقد تنامى المنتدى بشكل كبير منذ هذا الوقت، لكنه لا يزال يحصل على الكثير من الاجتماعات والجلسات، لذلك ليس غريبا أنه يشعر كما لو أنه فى وطنه. 
أشارت إلى أنه سينضم إليه فى دافوس 18 على الأقل من المليارديرات الهنود الذين تصل ثروتهم مجتمعة إلى 100 مليار دولار، ولديهم مصالح تجارية تشكل شركات تكنولوجية ومصانع صلب وصناعة الدراجات النارية، وستة من هؤلاء على مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الذى يضم أغنى 500 شخصية فى العالم، علما بأن الفكرة الرئيسية للمنتدى هذا العام ستكون "مساهمون من أجل عالم متماسك ومستدام"، وتشمل اللجان "موازنة المساواة المحلية والعالمية".
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟