رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبيرة: عدم حصول الطفل على التغذية السليمة يؤدي لإصابته بالأمراض

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 12:01 م
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
قالت الدكتورة ضحى عبده أستاذ كيمياء حيوية التغذية- رئيس قسم التغذية – المركز القومى للبحوث إن مرحلة المدرسة من المراحل العمرية المهمة التى يجب الاهتمام بها، خاصة من ناحية التغذية فالغذاء هو وقود الجسم وباعث النشاط والحيوية.
وأشارت إلى أن التغذية الصحية تضمن للطفل الإستفادة من الناحية التعليمية، فالعقل السليم في الجسم السليم موضحة أن تلك الفترة  هى الوقت المثالى للأطفال للتعرف على الغذاء الصحى، وفوائده للجسم. والأطفال في هذه السن يتعلمون بسرعة ويتأثرون باختيارات أصدقائهم.
وأضافت خلال الملتقى الإعلامي الاول الذي تنظمه المركز القومي للبحوث تحت عنوان أمراض سوء التغذية عند الأطفال، اليوم الثلاثاء أن كل الوجبات الأساسية (الإفطار – الغذاء- العشاء) ولابد وأن تحتوي على كل العناصر الغذائية (النشويات أو الكربوهيدرات- البروتينات- الدهون- الفيتامينات والأملاح المعدنية- الماء) وأن تكون كل وجبة متزنه وصحية، بالإضافة لوجبتين خفيفتين بين الوجبات، مع الحد من تناول السكريات والأطعمة عالية الدهون والأملاح.
وشددت على أن عدم حصول الطفل على التغذية السليمة والكافية، قد تتسبب في إصابته بأمراض سوء التغذية كالسمنه والأنيميا والتقزم وتسوس الأسنان، وبالتالى فخلال تلك المرحلة يحتاج الأطفال إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على نظام غذائى متوازن، موضحة ان الحصول على كمية كافية من الأغذية الضرورية في عمر المدرسة، تحفز على النمو السليم وتؤمن بنية جسم صحية للطفل. كذلك يجب أن نحرص على ممارسة الطفل لأى نشاط رياضى بشكل منتظم. 
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟