رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أحمد صبري: العملية الشاملة بسيناء لها عظيم الأثر في انحسار العمليات الإرهابية

السبت 14/ديسمبر/2019 - 12:41 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة
استعرض المهندس أحمد صبري، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين شباب الجمهورية بحزب مستقبل وطن، خلال مشاركته في فعاليات ورشة العمل "رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" أبرز جهود الدولة في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ودورها في تحقيق الاستقرار. 
وشرح صبري دور مصر في الحرب على الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية داخليا، مؤكدا أن العملية الشاملة في سيناء كان لها عظيم الأثر في انحسار العمليات الإرهابية، واستخدمت مصر استراتيجية الضربات الاستباقية للكيانات الإرهابية.
كذلك استعرض دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار على المستوى العربي وتوحيد الجهود العربية في العديد من القضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وموقف مصر الثابت من حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية والتأكيد على دعم استقرار الدول العربية من أي تهديدات ومخاطر.
وأوضح صبري دور مصر في دعم استقرار الدول الأفريقية وتبنيها للعديد من المبادرات خلال توليها رئاسة الاتحاد الأفريقية هذا العام وتنظيمها العديد من اللقاءات والمؤتمرات بهذا الشأن، فقبل ساعات قليلة انتهى مؤتمر السلام والتنمية لأفريقيا بالعديد من التوصيات المهمة بهذا الشأن ومنها مبادرة إسكات البنادق والتأكيد على حل النزاعات داخل الدول الأفريقية بالطرق السلمية. 
واختتم صبري بالتأكيد على أن التعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين تتطلب تكاتف الجهود على مستوى الحكومات والشعوب.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟