رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المسماري: تدمير مقرات لميليشيات الجيش التركي في مدينة سرت والعاصمة طرابلس

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 03:14 ص
 المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري
محمد النجار
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة الليبية دمرت مقرات لميليشيات الجيش التركي في مدينة سرت والعاصمة طرابلس، وذلك تزامنًا مع إعلان القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ببدء الهجوم نحو قلب طرابلس لتحريرها من الميليشيات المسلحة.
وأضاف المسماري في تصريحات صحفية نقلتها فضائية "سكاي نيوز عربية"، في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، "دمرنا مقرات للأتراك في سرت وطرابلس، كما دمرنا عشرات الطائرات المسيرة التركية وقتلنا منهم الكثيرين". 
وتابع: "قوات الجيش دخلت إلى مناطق وأحياء رئيسية في العاصمة طرابلس".
ومنذ قليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني الليبي وميليشيات حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج في أكبر شوارع العاصمة طرابلس.
وأعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مساء الخميس، بدء الهجوم نحو قلب العاصمة طرابلس، لتحريرها من الميليشيات الإرهابية المسلحة، موجها في كلمة متلفزة، بتحرك أفراد الوحدات العسكرية بالجيش الوطني الليبي في محاور العاصمة، لتحرير طرابلس.
وتابع: "هذه الساعة ينتظرها كل ليبي حر شريف ويترقبها أهالي طرابلس، منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيون، وأصبحت وكرا للمجرمين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح، وصارت مؤسسات الدولة فيها أداتهم لنهب ثروات الليبيين".
وأضاف: "منذ تنصيب العملاء من الخونة الجبناء الخانعين لينفذوا أوامر أسيادهم ويبيعون الوطن ويتنازلون عن السيادة والشرف وهم أذلاء صاغرون".
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟