رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلب إحاطة بشأن إهدار 6 ملايين جنيه في قطاع البترول

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:28 م
المهندسة فايقة فهيم
المهندسة فايقة فهيم
غادة رضوان- إيمان السنهوري
طباعة
تقدمت المهندسة فايقة فهيم، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير البترول، بشأن إهدار مال عام في شركة "مصر للبترول" بلغت قيمته 6 ملايين جنيه.
قالت "فهيم"، في بيان لها، إن النيابة الإدارية أحالت أمس 5 من العاملين بمصر للبترول، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم الذى ترتب عليه إهدار المال العام وذلك بما يقارب من 6 ملايين جنيه.
وأضافت "فهيم"، أنه تبين من التحقيقات إهمال مسئولى قطاع مبيعات العملاء بمنطقة القاهرة الجسيم مما ترتب عليه إهدار المال العام، وذلك لقيامهم بالاتفاق مع أحد الأشخاص الذى انتحل صفة مندوب عن الهيئة العامة للنقل النهرى على توريد كميات من الزيوت للهيئة على أن تُسدد قيمة المشحونات عن طريق الدفع الإلكترونى وهو مالم يحدث.
وتابعت "عضو البرلمان"، كما تبين تورط أحد قيادات الشركة على الموافقة على توريد زيوت من شركة مصر للبترول لصالح الهيئة العامة للنقل النهرى دون أبرام أي تعاقد.
وأشارت إلى أنه تبين من تورط مفتش مبيعات تسويق عملاء بمنطقة القاهرة التابعة لشركة مصر للبترول لعدم اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال تحصيل المديونية المستحقة على الهيئة العامة للنقل النهرى البالغ قيمتها ما يقارب من 6 ملايين جنيه.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟