رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ختام فعاليات مهرجان "مسرح بلا إنتاج" الدولي على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية

السبت 23/نوفمبر/2019 - 03:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
أشاد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمهرجان "مسرح بلا إنتاج" الدولي، مؤكدا أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا على مدار دوراته العاشرة جعله أحد أهم المهرجانات المسرحية في مصر والوطن العربي.
وأضاف عواض، فى كلمته خلال حفل ختام فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل طلعت زكريا، مساء الجمعة، على مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية - أن الهيئة العامة لقصور الثقافة مستمرة في دعم الفعاليات الثقافية الحقيقية والتجارب الفنية المتنوعة في جميع أنحاء مصر.
وقال الفنان إبراهيم الفرن، مدير المهرجان إن العروض المشاركة قدمت على مسارح قصر ثقافة الأنفوشى وبيرم التونسي، ومكتبة الإسكندرية، و شهدها 12 ألفا و 664 متفرجا من جماهير المسرح بالإسكندرية.
وأوضح الفرن أن الدورة العاشرة ضمت 12 عرضا مسرحيا من دول (فرنسا، سويسرا، إيطاليا، كوريا، تونس، ليبيا، سلطنة عمان، ومصر، وفلسطين)، وهي عروض "الوهم" من إخراج فابيو أوميدو، من إيطاليا، كسور موزونة إخراج وسيم بورويص، من ليبيا، وعرض الأم والمرأة، إخراج هاكيو نغاوا من كوريا، وعرض ثلاثة في واحد، إخراج إيهاب زاهده من فلسطين، وعرض تطهير إخراج محمد على سعيد من تونس، وعرض الهروب إخراج سيرين أشقر من فرنسا، وعرضي ذات يوم إخراج معتصم بن سيف الكلباني، والعريش إخراج يوسف البلوشي من سلطنة عمان، وعرض أحلام اليعسوب إخراج ميرسا دي راندي من سويسرا، إلى جانب 4 عروض من مصر هم: المهندس وامبراطور آشور، إخراج رفعت عبد العليم، والمعصوم، إخراج أحمد عماد، والجميلة والوحش، إخراج مصطفى حسني، ورغبة تحت شجر الدردار، إخراج كريم أدريانو.
تضمن حفل الختام تكريم الفنانين محمد الحلو، و أحمد عبد العزيز، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وأحمد كشك، والمخرج السكندري سامح الحضري، ومدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة بالشارقة، أحمد أبو رحيمة، تقديرا لجهوده في دعم الحراك المسرحي العربي، واسم الفنان السكندرى الراحل طلعت زكريا، عن مجمل أعماله الفنية.
كما تضمن حفل الختام تكريم أعضاء لجنة تحكيم العروض المسرحية المشاركة، وهم: المخرج عصام السيد من مصر، الفنانة الأمريكية ميهائيلا ميهوت، والفنانة الهولندية جوهانا إليزابيث، والسينوغراف دكتور خليفة الهاجري من دولة الكويت.
شهد الحفل دكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، مدير فرع ثقافة الاسكندرية مسعود المصري، وحشد من الفنانين والمسرحيين المصريين والأجانب.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟