رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"البوابة نيوز" تنجح في إنهاء أزمة "طريق الموت" بالشرقية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 11:50 ص
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
هناء قنديل
طباعة
استجابت محافظة الشرقية، لاستغاثة أهالي منطقة "الشيخ عمر"، المنشورة على "البوابة نيوز"، بعنوان: "أهالي الشيخ عمر يستغيثون بمحافظ الشرقية لنجدتهم من طريق الموت"، وطالبوا فيها بإنقاذهم من الحوادث التي تقع بشكل مستمر على طريق عبدالمنعم رياض ـ بلبيس".
وأعلنت المحافظة، البدء قريبا في إنشاء نفق، يحمي المواطنين من عبور نهر الطريق، بعد إدراج مشروع إنشاء النفق ضمن خطة العمل الجارية.
وأوضحت محافظة الشرقية، في رد رسمي على استغاثة المواطنين، أنه ورد خطاب من إدارة الشئون الهندسية، يتضمن مخاطبة استشاري المحافظة، لإعداد مقايسة جديدة، طبقا للأسعار الحالية، من أجل إنشاء كوبري للمشاة بهذه المنطقة، إلا أنه تم الاستقرار على إنشاء نفق، بكلفة تصل إلى 14 مليون جنيه، ويجري إنشاؤه ضمن مشروعات المحافظة.
وحول مطالبة الأهالي بإنشاء مطبين اصطناعيين، بالمنطقة لحين انتهاء أعمال النفق، أوضحت هيئة الطرق والكباري، أنه تم بالفعل إنشاء مطب إلا أن إدارة المرور أزالته رافضة إنشاء الآخر، بحجة أنه يعطل الحركة المرورية.
تجدر الإشارة إلى أن "البوابة نيوز"، نشرت بتاريخ 15 نوفمبر 2019، استغاثة الأهالي من الحوادث التي تقع على طريق "عبدالمنعم رياض ـ بلبيس"، تحت عنوان "أهالي الشيخ عمر يستغيثون بمحافظ الشرقية لنجدتهم من "طريق الموت"، حيث تم رصد مطالبة الأهالي بنجدتهم من الحوادث المتكررة على الطريق المذكور، والذي يصفونه بـ"طريق الموت"، في ظل وجود مدرستين وعيادة للتأمين الصحي، ما يؤدي إلى كثافة شديدة في عبوره يوميا، على الأقدام.
وطالب الأهالي، المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بنجدتهم من "طريق الموت"، عبر إنشاء نفق أو كوبري، يسمح لهم ولأبنائهم بعبور الطريق بأمان، دون خوف على أرواحهم.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟