رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

خبير تغذية: المنشطات تسبب خللا بالنظام الهرموني وتقود للانتحار

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 10:26 م
الدكتور محمد سيد
الدكتور محمد سيد مسعود
محمد مخلوف
طباعة
أكد الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ تغذية الإنسان والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي؛ أن تناول هرمونات النمو والمنشطات يسبب خلل في النظام الهرموني الطبيعي في الجسم، كما يسبب نوبات غضب وعنف غير مبررة تصل إلى حالة الاكتئاب ومنها إلى الانتحار، حتى في حالة توقف الشخص عن تناول هذه المواد.
وأضاف "مسعود"، خلال حديثه عبر فضائية "الحدث اليوم" أن الشباب لا بد أن يكون على قدر كافي من الوعي والثقافة لتجنب تناول هذه المركبات الضارة، خاصة وأن أضرارها متعددة مقارنة بمنافعها غير الحقيقية، مشددا على ضرورة وضع حد لانتشار وتداول هذه المنتجات، وإيجاد تشريع يجرم تداولها، نظرًا لأضرارها البالغة فضلًا عن كونها منتجات مجهولة وغير مرخصة.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟