رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. "الأمن القومي وتداول المعلومات" ندوة بجامعة الوادي الجديد

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 03:08 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
أعلنت جامعة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم ندوة بعنوان "الأمن القومي وحرية تداول المعلومات" بمقر كلية التربية الرياضية بمدينة الخارجة.
شهدت الندوة حضور الدكتور رجب كامل، عميد كلية التربية الرياضية، ومدير مركز إعلام الخارجة أزهار عبدالعزيز، وكلاء كلية التربية الرياضية والعديد من أعضاء هيئة التدريس ومشاركة فعالة من الطلاب بالكلية.
أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، أن الندوة حاضر فيها المهندسة ابتسام أبو رحاب عضو مجلس النواب والتي أكدت على مفهوم الأمن القومي وأبعاده الداخلية والخارجية ومخاطر الشائعات وتهديدها للأمن القومي وكيفية مكافحتها والسيطرة عليها ومنع انتشارها وعلاقة الأمن القومي بحرية تداول المعلومات ونوعية المصادر ذات المصداقية العالية وأهمية الاعتماد عليها.
وأضاف عبدالعزيز، أن تلك الندوة تأتي في إطار خطة الجامعة التي تنفذها بالتعاون مع مركز إعلام الخارجة بهدف رفع وعي الشباب وإحاطتهم بالقضايا ذات الأولوية المجتمعية، بما يسهم في بناء تكوينهم الفكري حتى يستطيعوا أن يتعاملوا مع المعطيات الحالية بأبعادها المختلفة.
من ناحية أخري، لفت رئيس جامعة الوادي الجيد، إلى البدء في إجراء انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالاتحادات الطلابية بكليات جامعة الوادي الجديد، ووفقًا للجدول الزمنى الخاص بالانتخابات الطلابية في إطار قانون تنظيم الجامعات المصرية رقم 49 لسنة 1972.
وأضاف أنه سيجري انتخاب رؤساء الاتحادات ومساعديهم على مستوى الكليات غدا الأربعاء، والخميس سيجري انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة لإعلان الفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة الوادي الجديد وهو ثاني رئيس اتحاد للطلاب بعد إعلان جامعة الوادي الجديد كجامعة مستقلة.
وأشار إلى أن الجامعة وفرت كافة السبل لضمان إجراء الانتخابات بكل شفافية ونزاهة، وذلك في إطار الأنشطة الطلابية التي تمارس بالجامعة.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟