رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مروان خوري يشعل مهرجان الموسيقي العربية.. ومي فاروق تطرب الحضور‎

الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 11:11 ص
البوابة نيوز
تصوير : محمود عبد الناصر
طباعة
تألق المطرب اللبناني مروان خوري، خلال حفله الغنائي الذي أقيم في اليوم الثالث من مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
وغازل مروان خوري، المصريين خلال الحفل بأغنية "يا مسا الفل يا بهية" للنجمة ماجدة الرومي، وسط تصفيق حاد من الجمهور الحاضر الذي استقبله بحفاوة كبيرة بمجرد صعوده على المسرح.
وقال المطرب اللبناني مروان خوري: "أنا بعتبر وجودي هنا احتفالية من الزمن الجميل والأغاني التي تربينا عليها واليوم هاغني للموسيقار محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي، وبقول لكل واحد بيشوفنا وبقول لبيروت وشعب لبنان اللي دايما بيدور على مستقبل أفضل وانا بعتبر صوت الشعب هو الحق وان شاء الله الحق يوصل".
وأهدت إحدي الفتيات، باقة "ورد" لمروان خوري، وداعبها قائلا: "مفيش شوكلاته كمان"، معبرا عن سعادته بوجوده في مصر وعلي مسرح دار الأوبرا.
واعتلت المسرح بعده المطربة مي فاروق، التي قدمت عدد كبير من الأغاني القديمة لنجوم الزمن الجميل منها: "في يوم وليلة، بقي عايز تنساني، وحياتك يا حبيبي، يا شمس يا منورة، يا ملك، بكرة تعرف، أهواك، ليلي نهاري، بالإضافة إلى غنائها لأغنية "لو على قلبي" للمطرب فضل شاكر.
وأعربت مي فاروق عن سعادتها بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية ووجودها على مسرح دار الأوبرا، مؤكدة ان هذا العام مختلف بالنسبة لها بعد تكريمها في حفل افتتاحه موجهه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا.
يذكر أن مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28 كرم 12 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي هم المطرب محمد منير، الشاعر الكبير فاروق جويدة، الموسيقار البحريني وحيد الخان، المطربة ريهام عبد الحكيم، المطربة مي فاروق، الشاعر والكاتب العراقي كريم عودة (كريم العراقي)، الموسيقار عمرو إسماعيل، المايسترو عادل إسكندر، عازف الكمان محب فؤاد مهني، عازف الإيقاع الدكتور هشام العربي، الباحثة سلوى الشوان وفنان الخط العربي حمدي زايد.
تشارك في المهرجان 22 فرقة موسيقية هى فرقة الفنان محمد منير، الفرقة السلطانية الاولى للموسيقى والفنون الشعبية (عمان)، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة كل من المايسترو صلاح غباشى والمايسترو أحمد عامر، فرقة المايسترو مصطفى حلمى، فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي وغيرهم.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟