رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير العمل اللبناني: قدمنا الاستقالة بسبب عدم ثقتنا في الحكومة

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 02:58 ص
وزير العمل اللبناني،
وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان
أ.ش.أ
طباعة
قال وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان، مساء أمس السبت، إنه قدمنا الاستقالة بسبب عدم ثقتنا وثقة الشعب اللبناني بأن الحكومة تستطيع حل الأزمة الموجودة في البلد.
وأضاف وزير العمل المستقيل في حزب "القوات اللبنانية" كميل أبو سليمان لـ"سبوتنيك": انسجاما مع مواقفنا السابقة قدمنا استقالتنا.
وتابع الوزير المستقيل قائلا:" لا نتمنى حدوث أي انهيار بسبب استقالتنا من الحكومة، هذا ليس مطلبنا نحن نعتبر أنه يجب أن تتغير الحكومة".
وسبق أن أعلن سمير جعجع، رئيس حزب "القوات اللبنانية"، مساء أمس السبت، استقالة الوزراء الأربعة في حزبه من الحكومة التي يرأسها سعد الحريري، في وقت تتواصل فيه التظاهرات الاحتجاجية على الأوضاع الاقتصادية.
وقال جعجع، خلال مؤتمر صحفي، "لأن الناس فقدت الثقة بالطبقة السياسية، ولأن الناس الموجودة في الشارع تمثل كافة شرائح المجتمع، ولأن كافة مكونات الحكومة لا تريد الإصلاح الجدي والفعلي، عقدنا اجتماعا لتكتل "الجمهورية القوية" (الكتلة البرلمانية للحزب) للبحث في الأوضاع الأخيرة في البلاد.
وأضاف جعجع "منذ تشكيل الحكومة طالبنا ببناء المؤسسات والعمل بشفافية لذلك حزب "القوات اللبنانية" كان أول من عمل بشفافية وعند مناقشة موازنة 2020 طالبنا بسلة إصلاحات فورية، لكننا لم نلمس الجدية المطلوبة".
وتابع قائلا إن "هذه الحكومة عاجزة عن إيجاد الحلول، ومن هذا المنطلق قرر التكتل الطلب من وزراء القوات التقدم باستقالتهم من الحكومة"، مؤكداً أن "الكلام عن اتفاق مع رئيس الحكومة سعد الحريري، حول استقالة وزرائنا من الحكومة لا صحة له وهو من نسج الخيال".
ويتمثل حزب "القوات اللبنانية" بأربعة وزراء في الحكومة الحالية، هم نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، ووزير العمل كميل أبو سليمان، ووزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close