رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. حسين خيري نقيبا للأطباء بفارق كبير.. انطلاق اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة مصر.. "دفاع النواب": العدوان التركي على سوريا تحد صارخ للمجتمع الدولي

السبت 12/أكتوبر/2019 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، 12 من أكتوبر 2019، والتى جاءت كالتالي:
سياسة وسط النهار..
بالأرقام.. حسين خيري نقيبًا للأطباء بفارق كبير.. وتيار الاستقلال يكتسح
كشفت المؤشرات شبهة النهائية لعمليات فرز أصوات الأطباء المشاركين، بانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، في محافظات الجمهورية عن فوز الدكتور حسين خيري بمقعد نقيب الأطباء.
وحصل الدكتور حسين خيري على 5788 صوتا، يليه الدكتور أسامة عبد الحي 3767 صوتا، يليه الدكتور جمال شعبان 2241 صوتا.
وكشفت المؤشرات الأولية لعمليات فرز أصوات الأطباء المشاركين، بانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، عن فوز الدكتور إيهاب الطاهر والدكتور إبراهيم الزيات والدكتور رشوان شعبان، أعضاء قائمة الاستقلال المرشحون بمقاعد النقابة العامة لما فوق 15 سنة.
وأوضحت المؤشرات الأولية فوز اثنين من مرشحي قائمة الإستقلال بمقاعد النقابة العامة تحت السن وهم أحمد السيد ومحمود عرفة.
يأتي ذلك بالتزامن انتهاء عمليات فرز الأصوات، باللجان على مستوى الجمهورية.
وتعقد اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء مؤتمرا صحفيا الاثنين المقبل لإعلان النتيجة رسميا.
سياسة وسط النهار..
"تعليم البرلمان": تعديلات قانون جامعة زويل يهدف لتشجيع البحث العلمي
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، يهدف لأن تكون مؤسسة علمية بحثية ذات شخصية اعتبارية عامة مستقلة وذات طبيعة خاصة، غير هادفة للربح.
وأضافت نصر، في بيان لها اليوم السبت، أن المدينة وفقًا للتعديل تهدف بصفة أساسية إلى تشجيع البحث العلمى والابتكار والعلوم، وتسهم في توفير التخصصات العلمية الحديثة ودعم التطبيقات العلمية للأبحاث وخدمة التعليم والبحث العلمى والإنتاج، بما يتفق مع أهداف منظومة التعليم العالى والبحث العلمى.
سياسة وسط النهار..
انطلاق اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة مصر
استهل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب مشاركته في اجتماعات الجمعية الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الصربية بلجراد، بالمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد ممثلًا عن المجموعة العربية، والتى ناقشت جملة من الأمور الإجرائية أبرزها الشئون الخاصة بعضوية بعض البرلمانات في الاتحاد، فضلا عن مناقشة تعديلات مقترحة على بعض أنظمة ولوائح الاتحاد. 
وتمثل اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، ويرأسها رئيس الاتحاد ويشغل عضويتها 15 عضوًا، ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد، في حين تضم الجمعية العمومية للاتحاد جميع البرلمانات للدول الأعضاء. 
وقد اٌنتخب الدكتور على عبدالعال عضوًا باللجنة التنفيذية ممثلًا عن المجموعة العربية خلال اجتماعات الجمعية الـ 136 للاتحاد البرلماني الدولي، والتى عُقدت ببنجلاديش أبريل 2017.
سياسة وسط النهار..
"دفاع البرلمان": العدوان التركي على سوريا تحد صارخ للمجتمع الدولي
أدان النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية، قائلًا: "لا تزال تركيا تمارس عدوانها الغاشم على الدول العربية دون أن تجد من يردعها".
واعتبر أبو طالب، في بيان له أصدره اليوم، أن هذا الاجتياح بمثابة تعد صارخ على السيادة الوطنية السورية، وتحد صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية.
وحذر عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، من مغبة الاستهداف العرقي لأكراد سوريا، باعتبارها أحد جرائم الحرب وفقا لاتفاقيات جنيف، وهو ما استقرت عليه مبادئ القانون الدولي الإنساني.
وتابع أبو طالب، أن التحركات التركية تكشف عن نوايا لإعادة التوزيع الديموغرافي للسكان بما يخدم المصالح التركية، وعلى حساب واستقرار ووحدة المجتمع السوري في المستقبل.
كما دعا عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، المجتمع الدولي بوضع حد لهذا الاعتداء الغاشم، ووقف عمليات الاستهداف العرقي، بما يهدد بمجازر ستظل عالقة في ضمير ووجدان الإنسانية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟