رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "عيشها بصحة وسعادة"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:57 م
الدكتورة منن عبدالمقصود،
الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية و
إيمان عبدالقادر - تصوير هند الوزيري
طباعة
تحتفل وزارة الصحة والسكان، من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، غدا الخميس، باليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يوافق ١٠ أكتوبر كل عام، وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة النفسية مع التركيز على منع الانتحار، حيث يتوفى ٨٠٠ ألف شخص سنويا في العالم من خلال الإقدام على الانتحار.
وأكدت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الاحتفال باليوم العالمي يشمل إقامة ندوات توعوية على مستوى المحافظات يقدمها أطباء الصحة النفسية بالأمانة للتعريف بالمرض النفسي وإزالة الوصم المجتمعي حوله، كما سيتم عرض فني داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية من خلال المرضى أنفسهم.
وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن هناك اضطرابات نفسية متعددة تؤدي إلى الإقبال على الانتحار في حالة عدم علاجه، من ضمنها الاكتئاب والاضطرابات الذهانية، واستخدام المواد المخدرة بين أوساط المراهقين والشباب، بالإضافة إلى إدمان بعض الألعاب الإلكترونية التى توحى للمراهقين أوامر بإيذاء النفس. 
وأشارت إلى أن الأمانة تقدم خدمات الصحة النفسية للمراهقين والشباب والأسر للتوعية بالاضطرابات النفسية والشخصية، المصاحبة للفرد من سن ١٢ إلى ١٨ سنة، وإجراء جلسات علاج جمعي للمشورة للآباء والأمهات بكيفية التعامل مع الاضطرابات النفسية للمراهقين.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟