رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مسيرة ووضع إكليل الزهور وندوة تثقيفية في جنوب سيناء احتفالا بنصر أكتوبر

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 06:33 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مسيرة حاشدة، ضمت مختلف أطياف المجتمع السيناوي من طلاب مدارس ومعاهد أزهرية وعاملين من جميع المصالح الحكومية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وكشافة ومرشدات وفرسان الإرادة وغيرها وذلك في إطار احتفالات الذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
بدأت المسيرة من أمام المجمع التعليمي بالعاصمة طور سيناء حتى ديوان عام المحافظة، تقدمها مجموعة من الشباب حاملين علم مصر، والتانورة وعلى أنغام المزمار تعالت هتافات المشاركين "تحيا مصر" كما رفع المشاركون أعلام مصر وصور للرئيس السيسي، وتزينت المسيرة بصورة الشهيد "محمود ناجي العواد " أحد شهداء العملية السشاملة 2018، حملها طلاب مدرسة الشهيد النقيب محمود ناجي العوادالثانوية العسكرية، وتعالت الهتافات "تحيا مصر" صاحبها الأغاني الوطنية واللافتات المؤيدة للدولة المصرية وللجيش والشرطة ومنها " الجيش المصري فخر الأمة". وأمن المسيرة مجموعة من سيارات الشرطة والجيش مرفق الإسعاف.
وأكد المشاركون أن المسيرة تعبر عن التلاحم والتكامل وقوة النسيج الوطني لأبناء جنوب سيناء وهو الدافع الرئيسي لعملية التنمية بالمحافظة. وتلا المسيرة وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري، أمام ساحة ديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، احتفالا بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور المحافظ رافقه اللواء محمد خريصة، مدير أمن جنوب سيناء، والعميد أركان حرب أحمد أنور شبانة، مساعد قائد الفرقة 19 مشاة.
وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، وقرأ الحضور الفاتحة على روح شهداء الوطن الأطهار.
وحرص المحافظ على تهنئة جميع الحاضرين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، متمنيًا أن تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ورافق محافظ جنوب سيناء، أثناء وضع إكليل الزهور، اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام المحافظة، وفوزي همام، السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية من القوات المسلحة والشرطة، وبحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب.
وفي كلمته قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: " نحتفل اليوم بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والمحافظة بالكامل متواجدة في ساحة النصب التذكاري أمام ديوان عام المحافظة من مختلف أطياف المجتمع السيناوي، والكل احتشد في تظاهرة حب فرحا بنصر أكتوبر، مقدمين الشكر للقيادة السياسية ومؤكدين دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللدولة المصرية لاستكمال مسيرة الإنجازات، مؤكدا أن احتفالنا هذا العان بنصر أكتوبر المجيد تركز على افتتاحات المشروعات التنموية والخدمية في المحافظة والتي انطلقت أمس الأربعاء ومستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر، معلنا عن أن هناك حزمة من المشروعات سيجرى افتتاحها في هذا الشهر."
وأشار المحافظ إلى أن الأربعاء الماضي جرى افتتاح مدرسة رأس سدر الثانوية الصناعية العسكرية، كما جرى افتتاح مشروع تدعيم وتوصيل التيار الكهربائي لتجمعات قرية الرملة بابوزنيمة، التي تبعد مسافة نحو 50 كيلو مترا داخل الجبال، بتكلفه 77 مليون جنيه لخدمة 15 تجمع بدوي تابعا لمدينه ابوزنيمة بعدما كان الأهالي يستخدمون ماكينات الديزل لتشغيل الكهرباء لعدد محدود من الساعات أصبحت الآن الكهرباء متواجدة على مدى 24 ساعة، وسط احتفال رائع من قبل الأهالي، مقدمين الشكر للقيادة السياسية ومؤكدين أنه لا تهميش بعد اليوم لبدو جنوب سيناء.
وأعلن المحافظ عن أنه جرى رصد 60 مليون جنيه لإنشاء تجمع زراعي على مساحة 100 فدان ليصبح لدينا 15 مشروعا ضمن مشروعات التنمية المتكاملة بجنوب سيناء، والتي تتمثل في إنشاء مجتمعات عمرانية صغيرة قابلة للتنمية داخل الوديان عن طريق استغلال مياه الآبار. لافتا غلى أن غدا الجمعة ستنطلق فعاليات المهرجان الأول لسباقات رياضات الهجن للموسم الرياضي 2019 / 2020، بمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر 2019. وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيد، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتنسيق مع اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة وفود دول الإمارات، والسعودية، والكويت، والأردن، وتونس، وفلسطين، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وتشاد، وفرنسا، والسودان، وعمان، وليبيا، واريتريا، بجانب حفل ساهر يوم السبت المقبل بقاعة مركز المؤتمرات بمدينة السلام شرم الشيخ.
وأضاف: وهناك أيضا ملتقى التسامح الدينى الخامس «هنا نصلى معًا» بمدينة سانت كاترين، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور وزراء مصريين وسفراء و100 شاب من شباب المهجر من أبناء المصريين بالخارج، ووسائل إعلام محلية ودولية في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2019، الذي سيجرى خلاله افتتاح العديد من المشروعات منها استراحة الزعيم السادات وطريق عسال / كاترين بطول 65 كيلو مترا، ووضع حجر الأساس لمسجد كبير يليق بمدينة سانت كاترين وافتتاح تطوير طريق مطار سانت كاترين بطول ٥ كيلو مترات وملاعب كرة قدم وغيرها. 
وأشار المحافظ إلى أنه حرص على المشاركة في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى التي لا بد أن نقف جميعا أمامها، ولا بد أن نتذكر فيها شهدائنا موجها لشهدائنا الأبرار تحية تقدير وإجلال، الذين ضحوا بانفسهم من أجل رفعة هذا الوطن، وقدموا أرواحهم فداء للعزة والكرامة، كما وجه التحية لشعب مصر العظيم في ذكرى الـ 46 لعيد السادس من أكتوبر، مؤكدا أن هذا الاحتفال له فرحة خاصة في قلوب كل المصريين.
كما نظمت المحافظة عقب وضع إكليل الزهور ندوة تثقيفية وطنية بعنوان "نصر أكتوبر وحروب الجيل الرابع"، تحت رعاية وبحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة، واستضافتها قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة في العاصمة طور سيناء.
شارك في الندوة اللواء ناجي شهود، الخبير الأمني والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، واللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، واللواء بحري رضا أحمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر. 
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟