رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"رجوي" عن استهداف النفط السعودي: إيران مصدر كل أزمات المنطقة

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 11:39 ص
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
قالت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية إن الهجوم على المنشاة النفطية للسعودية، خطوة نحو التصعيد في إشعال الحروب، مشيرة إلى أن عملية القصف بالصواريخ وطائرات بدون طيار من داخل الأراضي الإيرانية على منشآت نفطية للعربية السعودية من قبل نظام الملالي تعد خطوة حربية بما تعنيه الكلمة. 
ووصفت مريم رجوي زعيمة المعارضة الايرانية في بيان لها اليوم الأربعاء قصف المنشآت النفطية لدولة جارة بأنه خطوة نحو التصعيد ومنعطف جديد في اعتداءات الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران لإشعال الحروب.
وأضافت" إبداء القوة والحزم هو اللغة الوحيدة التي يعرفها الملالي، والتقاعس أمام الفاشية الدينية يحفزها على استمرار أعمالها. الشعب الإيراني هو أول ضحية لهذا النظام". 
وتابعت " الحل الناجع للخلاص من الفاشية الدينية التي هي مصدر كل الأزمات في الشرق الأوسط، يكمن في تغيير هذا النظام غير الشرعي، على يد الشعب الإيراني ومقاومته المنظمة ". 
وتابعت " يجب إعادة تفعيل القرارات السابقة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع السلاح النووي لنظام الملالي وحظر تخصيب اليورانيوم. 
وصرحت " قطع أذرع النظام في المنطقة وطرد قوات الحرس والميليشيات التابعة له من العراق وسوريا واليمن ولبنان وأفغانستان، أمر ضروري للغاية، كما أنه على الاتحاد الأوروبي أن يدرج خامنئي ومكاتبه وقوات الحرس ووزارة المخابرات التابعة للملالي على قائمة الإرهاب. 
وأكملت " على مجلس الأمن الدولي أن يحيل ملف انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم نظام ولاية الفقيه لاسيما ملف مجزرة 30 ألف سجين سياسي في عام 1988 إلى محكمة الجنايات الدولية، وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بحق مقاومة الشعب الإيراني في إسقاط النظام الفاشي الحاكم باسم الدين في إيران وتحقيق الحرية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟