رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء أعمال منتدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في براغ

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 12:46 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
عقدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي المنتدى الاقتصادي البيئي السابع والعشرين في العاصمة التشيكية براغ، يوم الأربعاء، حيث ناقش مستقبل التكنولوجيات الجديدة والناشئة فيما يتعلق بأمن الطاقة والحكم الرشيد والاتصال في العصر الرقمي وتستمر أعماله 3 أيام.
وقال بيان للمنظمة الأوروبية يوم الأربعاء من مقرها في العاصمة النمساوية فيينا إن المنتدى يجمع كبار المسئولين الحكوميين والخبراء من الأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية وممثلي المنظمات الدولية وقد تم بحث التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة الأوروبية في مجال الطاقة.
ولفت البيان إلى قول ميروسلاف لاجاك وزير خارجية سلوفاكيا والرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي "عند التفكير في أكبر منظمة أمنية إقليمية في العالم تحتل القضايا الاقتصادية والبيئية أهمية قصوى ".
وأضاف البيان نقلا عن لاجاك "أننا لم نعد نعيش في عالم يمكننا فيه العمل في صوامع ما يحدث في اقتصاداتنا وبيئتنا له تأثير مباشر على أمننا وفي كثير من الحالات على حقوقنا وحرياتنا الأساسية".
وذكر البيان أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو تنشيط الحوار السياسي ووضع توصيات للدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في التعامل مع التحديات الاقتصادية والبيئية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟