رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"بداية".. معرض تشكيلي جماعي متنوع بدار الأوبرا

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:42 م
البوابة نيوز
نرفان نبيل
طباعة
يفتتح الفنان مراد درويش، المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، الأحد المُقبل، المعرض الجماعي "بداية"، وذلك في تمام السابعة مساءً بقاعة صلاح طاهر، في ساحة دار الأوبرا المصرية.
معرض " بداية" هو معرض لمجموعة فنانين تشكيلين من مختلف الأعمار والمجالات الدراسية، قادهم شغفهم للفن إلى تطوير وصقل موهبتهم بالدراسة الأكاديمية، فمنهم من التحق بالقسم الحر بكلية الفنون الجميلة، ومنهم من شارك بالعديد من الورش الفنية ومنهم أعضاء بجماعة اللقطة الواحدة.
جمعتهم "ورش مراد" للدكتور مراد درويش، وهى ورش تقوم على تأسيس فنانين تشكيلين محترفين، حيث تقوم الورش بنظام دراسي على مدى سنة لعدة مستويات، بداية من تعلم أسس الرسم، مرورًا بجميع خامات التصوير، بعد انتهاء السنة، يتمكن للفنان بخوض تجربة المعارض سواء فردية أو جماعية.
يضم المعرض اعمالًا فنية مختلفة في الموضوعات، الأساليب، التقنيات، والخامات. كما تعددت الموضوعات ما بين الطبيعة الصامتة، البورتريهات، المناظر الخارجية وغيرها. وتتنوع التقنيات والخامات ما بين الرسم، التصوير الزيتى، الأكريليك، الباستل، الألوان المائية وتقنيات الكولاج وتختلف الأساليب ما بين الأكاديمى وتكسير القواعد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟