رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر أسماء 4 مرشحين لمنصب أمين عام المجلس الأعلى للإعلام

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 02:13 م
المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام
عفاف حمدي
طباعة
بدأ الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد؛ لاختيار أمين عام جديد للمجلس بعد إلقاء القبض على الأمين العام أحمد سليم، في قضية رشوة، وجارٍ التصويت على اختيار الأمين العام. 
وعلمت "البوابة نيوز" ترشيح 4 أسماء لتولي المنصب، هم عصام الأمير مستشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأبو بكر الجندي رئيس لجنة المشاهدة بالمجلس، وعصام فرج عضو الهيئة الوطنية للصحافة، ومجدي لاشين عضو المجلس الأعلى للإعلام. 
وتنص المادة (83) من قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن الأمين العام يختار من غير أعضاء المجلس، لذلك من المرجح حال اختيار عضو من داخل المجلس أن يستقيل من منصبه بعضوية المجلس. 
ويقول نص المادة: "يعقد المجلس أول اجتماع له خلال الأسبوعين التاليين لصدور قرار تشكيله وفق أحكام هذا القانون، وينتخب من بين أعضائه وكيلًا، ويختار أمينًا عاما من غير أعضائه، وتشكل هيئة المكتب من الرئيس والوكيل والأمين العام، ويتفرغ الرئيس والأمين العام لمهامهما تفرغًا كاملًا".
حضر الاجتماع مكرم محمد أحمد، عبدالفتاح الجبالى ومحمد العمرى وكيلا المجلس، وصالح الصالحى وجمال شوقى ونادية مبروك وسوزان قلينى وحاتم زكريا والدكتورة هدى زكريا ومجدي لاشين، أعضاء المجلس.
كانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، بتهمة الرشوة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟