رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"طقوس الإشارات والتحويلات" يواصل ليالي عرضه بثقافة الفيوم

السبت 17/أغسطس/2019 - 05:17 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يواصل فرع ثقافة الفيوم احتفالاته بعيد الأضحى المبارك، حيث قدمت الفرقة القومية العربية، اليوم السبت، العرض المسرحي "طقوس الإشارات والتحويلات" على المسرح الكبير بالقصر، بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
تدور أحداث العرض حول الصراع بين "المفتي" محرك الأحداث ومدبر الخطط، "عزت بيك" قائد الدرك الطامع في السلطة، عبد الله "نقيب الأشراف" الرجل الذي يتحول من حالة الفسق والعربدة إلى حالة التصوف والاستقامة وبين الوالي الحالم في أن تظل ولايته كالبركة الساكنة وبين مؤمنة المرأة الملتزمة التي تتبدل وتتحول إلى غانية وتُسمي نفسها "ألماسة" بسبب ما تواجهه من صراعات ومشاحنات، وهذا التحول جاء بفضل معلمتها وردة، تلك المرأة التي تسببت في إشعال الفتنة بين البلدة كلها.
العرض تأليف سعد الله ونوس، ويشارك في بطولة العمل محمود عبدالمعطي، جيهان رجب، محمد طرفاية، أسامة الغمري، دينا السواح، حسام أبو السعود، حسام خالد، ضياء يحيى، محمود حسين، ديكور وملابس شيماء عبدالعزيز، موسيقى وألحان محمد شحاتة، إخراج سامح الحضري.
يذكر أن العرض يشارك بالمهرجان القومي للمسرح لهذا العام، كما قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني الوطنية المتنوعة، منها "كلنا عاوزين صورة، مصر هي أمي".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟