رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محكمة في مقدونيا الشمالية ترفض تسليم مقاتل سابق من كوسوفو إلى صربيا

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 09:13 م
محكمة في مقدونيا
محكمة في مقدونيا الشمالية
أ ش أ
طباعة
رفضت محكمة بمقدونيا الشمالية، طلبا من صربيا بتسليم مقاتل سابق من كوسوفو ذو أصول ألبانية، ألقي القبض عليه بموجب مذكرة توقيف دولية على خلفية تهم تتعلق بجرائم حرب مزعومة.
وقالت المحكمة التي تقع بالعاصمة "سكوبي" حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم الأربعاء، إنها استعرضت جميع الوثائق الخاصة بالقضية ووجدت أن شروط تسليم الشخص، الذي لم يُكشف عن هويته سوى بالأحرف الأولى من اسمه "تي إم"، لم تُستوف.
ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنه إذا تم الطعن في الحكم الصادر اليوم، فإن القرار النهائي بشأن مسألة التسليم تقع على عاتق وزير العدل في مقدونيا الشمالية.
وكانت صربيا قد أدعت أن الشخص - الذي ألقي القبض عليه الشهر الماضي - قد ارتكب فظائع ضد مدنيين خلال حملة قمع شنتها صربيا في عام 1999 ضد المتمردين من أصول ألبانية في كوسوفو، غير أن الشخص "تي إم" نفى ارتكابه التهم الموجه إليه ويعارض تسليمه. 
ونوهت الشبكة إلى أن كوسوفو وألبانيا قد هددتا بأن علاقاتهما مع جارتهما مقدونيا الشمالية ستشهد تدهورًا رهنًا بقرار سكوبي بشأن الشخص العضو السابق في جيش تحرير كوسوفو، كما أن "بريشتينا" لا ترغب في أن يتم تسليمه.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟