رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

هشام يونس لـ"البوابة نيوز": لا يوجد وديعة باسم الصحف الحزبية.. أمين صندوق "الصحفيين": استلمت الخزانة وبها 19 مليون جنيه فقط.. والمجلس السابق وافق على قرض بـ2.5 مليون جنيه قبل الانتخابات

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 07:41 م
هشام يونس أمين الصندوق
هشام يونس أمين الصندوق بمجلس نقابة الصحفيين
عفاف حمدي
طباعة
فسر هشام يونس أمين الصندوق بمجلس نقابة الصحفيين، الوضع المالي للنقابة، والذي وصفه بالحرج.
وقال "يونس" في حواره لـ"البوابة نيوز" إنه يلقي باللوم على عدد من الإجراءات التي اتخذها المجلس السابق في الشهر الذي سبق انتخابات التجديد النصفي.
وفجر أمين الصندوق الحالي مفاجأة أن مجلس النقابة السابق قام بالموافقة على 2 ونص المليون جنيه كقروض للزملاء قبل انتخابات التجديد النصفي مباشرة. 
وإلى نص الحوار:
ماذا حدث من مجلس النقابة السابق حول وديعتي البنك العقاري؟
مجلس النقابة السابق قبل الانتخابات بأيام قليلة قام بفك وديعتين من البنك العقاري لسداد جزء من سعر أرض مستشفى الصحفيين بأكتوبر، ونتج عن كسرها خسارة مليون و800 ألف جنيه.
ما حقيقة وديعة الصحف الحزبية؟
في آخر حوار أجراه نقيب الصحفيين السابق عبدالمحسن سلامة وكان مع "البوابة نيوز"، أوضح أنه عالج مشكلة الصحف الحزبية المتعطلة منذ ١٥ سنة، قائلا بالحرف: "والآن لدينا وديعة بـ«٢٠» مليون جنيه موجودة فى النقابة ولدينا مقر إدارى مجهز لهم بجوار دار الهلال شقة مجهزة لهم لعمل موقع ولكن لم يتم الاستقرار على اسمه، وتلك تجربة لو نجحت أرجو أن يتم تعميمها".
ونفى أمين الصندوق بمجلس نقابة الصحفيين وجود وديعة تحت بند "الصحف الحزبية"، والموجود حاليًا وديعة باسم "الصحف المتعطلة" وبها 188 ألف جنيه لا غير.
وأوضح يونس، أنه تسلم أمانة الصندوق وبه 19 مليون جنيه، منهم 9 ملايين أموال سائلة و10 ملايين وديعة، ممثلين في: 600 ألف باسم نادي الصحفيين بالإسكندرية، ووديعتين لدعم الأنشطة بمقدار 10 ملايون جنيه، و3 ودائع باسم تنمية الموارد بمليون جنيه، ووديعتين باسم التفوق الصحفي الأولى باسم صبري غنيم بـ 38 ألفا، والثانية باسم أحمد رجب 33 ألف جنيه، ووديعة باسم الانتفاضة الفلسطينية بـ 380 ألف جنيه.
ماذا عن معاشات الزملاء؟
المجلس قام بسحب مبلغ ٣.٣ مليون جنيه من حساب الأنشطة لدفع المعاشات ومشروع العلاج، مؤكدًا أن المعاشات تقدر بـ40 مليون جنيه سنويا، ولا نستطيع تأخيرها على الزملاء. 
هل توجد خطة لتحسين الموارد؟
إن النقيب يسعى ويبذل مجهودات لزيادة دعم النقابة من الدولة، ويدرس أن يكون هناك مشروعا يدر دخلا ثابتا، من خلال التعاون مع مجلس إدارة صندوق التكافل.
مؤكدا أن النقيب سيبدأ خلال الفترة المقبلة في العمل على ملف النادي البحري بالإسكندرية، ويتواصل حاليًا مع الجميع لبحث العروض المناسبة وكيفية التنفيذ على أرض الواقع وسيكون عاملا مهما أيضا من عوامل زيادة موارد النقابة.
ماذا عن مشروع أرض أكتوبر؟
إن المجالس السابقة قامت بسداد مبلغ 20 مليون جنيه من خزينة النقابة للصحفيين حاجزى مشروع أرض أكتوبر، عند عودتهم من هيئة المجتمعات العمرانية سيكونون من حق النقابة، بالإضافة لمبلغ 11 مليون جنيه من أرض النقابة بمدينة نصر، ولابد من قرار من المجلس لاستردادهم، مؤكدًا أن هناك زملاء لهم باقى مستحقات تقدر بـ 12 مليون جنيه سيحصلون عليها عند عودتها من هيئة المجتمعات العمرانية خاصة بأرض أكتوبر.
ما حقيقة قرض السيارة؟
إن مجلس النقابة برئاسة النقيب لا يعلم شيئا عن "قرض السيارة" الذي أعلن عنه الزميل محمد خراجة عضو المجلس، ولم يتم إخطار المجلس بأي تفاصيل، وطلبنا منه إرسال البروتوكول ولكنه لم يرسله حتى وقتنا هذا".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟