رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الكهرباء في البرلمان: لا تعيينات جديدة.. و10 محطات متنقلة لمواجهة ضعف التيار

الخميس 11/يوليه/2019 - 02:05 م
 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
محمد العدس- نشأت أبو العينين
طباعة
ناقش الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عددا من مشكلات المواطنين خلال حضوره اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، ومنها شكوى النائب محمود الحفني عياط عن تلف كل الأجهزة للمواطنين في دائرته لضعف التيار الكهربائي، وقال للوزير: "الناس بتكلمني وتبكي".
ليرد الوزير في حضور رئيس اللجنة طلعت السويدي، بالتعهد بنظر المشكلة وحلها في أسرع وقت، وأنه لأجل ذلك استقدمت وزارة الكهرباء 10 محطات كهربائية متنقلة لأول مرة، ولكنها تحاول سد كثافة المشكلات المتعلقة بضعف التيار.
وقال وزير الكهرباء، إنه استلم 19 استفسارا من النواب حول مشكلات عديدة، نافيا أن يكون هناك أي تعيين جديدة هذه الفترة، مضيفا: "على العكس عدد العاملين كبير جدا ولن يتم أي تعيين إلا من خلال المسابقات".
لتطرح بعدها النائبة عبير قتبية، مشكلة تحرير محاضر كهرباء للفلاحين بسبب وجود الأبناء مع الآباء في ذات المنزل الذي قد يحوي 5 شقق ويعملون بعدادين على سبيل المثال، ليؤكد الوزير أن الوضع "خاطئ تماما" ولن يدافع عن خطأ مهما كان.
ودعا الوزير، النواب لزيارة محطة العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: إنها على درجة عالية من الكفاءة، ومستعد لتنظيم زيارة ميدانية للأعضاء، ليستطرد: اقتربنا من تركيب 7.5 مليون عداد مسبوق الدفع.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟