رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاحتلال يرجئ إخلاء الخان الأحمر حتى نهاية العام

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:41 ص
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
قال مصدر أمني إسرائيلي: إن "إسرائيل" أجلت إخلاء قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة على الأقل حتى منتصف ديسمبر المقبل.
وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الثلاثاء فإن ذلك يرجع أساسًا إلى طلب الإدارة الأمريكية بإرجاء الإخلاء والهدم لحين الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن"، وذلك بهدف منع التوتر مع السلطة الفلسطينية وتجنب إحراجها.
وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية أمس الاثنين، طلبًا للمحكمة العليا بتأجيل إخلاء وهدم الخان الأحمر إلى ما بعد انتخابات الكنيست المعادة والتي ستجري في 17 سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك في أعقاب التماس لجمعية الاستيطانية "ريغافيم" التي طالبت من خلاله تنفيذ قرار الإخلاء والهدم للقرية.
وأوضح مكتب النائب العام، الذي استجاب للطلب المقدم، أن إخلاء القرية قد تأجل بسبب انتخابات الكنيست السابقة والحالية.
وذكرت الصحيفة أنه تمت دعوة مندوب أهالي الخان الأحمر عيد أبو خميس في إبريل الماضي لزيارة للولايات المتحدة، وعلى مدار ثلاثة أسابيع أجرى سلسلة من المؤتمرات واجتمع مع العديد من أعضاء الكونغرس الذين صرحوا بأنهم سيعملون على منع إخلاء القرية على الأقل حتى نشر خطة "صفقة القرن".
وخلال زيارته لأمريكا التقى أبو خميس بمندوبين عن الجالية اليهودية الأمريكية الذين وعدوا التأثير على متخذي القرار بـ "إسرائيل" بعدم العمل على إخلاء القرية في الفترة القريبة، كما اقترحوا الوساطة بين سكان القرية والحكومة الإسرائيلية، وكذلك الاستعداد لدفع تعويضات مالية كبيرة بحال وافق السكان على إخلاء القرية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close