رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من البرلمان على هامش تفقد ملاعب كأس الأمم

السبت 15/يونيو/2019 - 07:15 م
. محافظ الإسكندرية
. محافظ الإسكندرية يستقبل وفد البرلمان
محمد بكر
طباعة

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بمقر ديوان عام المحافظة، أعضاء وفد البرلمان الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، على هامش جولتهم التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وشارك في اللقاء القيادات التنفيذية ونواب المحافظة على رأسهم أشرف رشاد عثمان، ومي محمود، عبد الفتاح محمد، سمير البطيخي، محمد عطا سليم، هيثم الحريري، وعمرو كمال.

واستعرض "قنصوة" خلال اللقاء فيلما تسجيليا استعرض به خريطة الاستعدادات الكاملة للمحافظة والموضوعة لاستقبال بطولة أمم أفريقيا والتي تشمل النواحي الأمنية والفنية والتنظيمية والمرورية، مؤكدا أن المحافظة على استعداد كامل وتم الانتهاء من كافة الأمور والتجهيزات.

وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء أيضا من أعمال التطوير الخاصة بالاستاد ورفع كفاءة جميع الطرق والميادين العامة المحيطة والمؤدية للملعب، بجانب تطوير جميع الإشارات المرورية وعمل إرشادات لأماكن الإقامة والاستاد بحيث تسهل مهمة وصول الجماهير والمنتخبات.

وأوضح أنه سيتم تنظيم العديد من العروض الاحتفالية أثناء انعقاد البطولة وستبدأ هذه الأجواء الاحتفالية يوم الجمعة المقبل بتنظيم احتفالية بالدراجات النارية على الكورنيش، بهدف إشعار المواطن السكندري بالأجواء الاحتفالية وإظهار قدرة المصريين على إبهار العالم.

ومن جانبه، قال المهندس أشرف رشاد، رئيس الوفد البرلماني: إن صناعة الكرنفال والحدث وتعزيز المشاركة الجماهيرية في مثل هذه الأجواء أمر مهم للغاية لرسم الأجواء الاحتفالية بالشارع وعلى المواطن.

وأضاف رشاد: "نثق تماما في قدرة محافظة الإسكندرية على الظهور بشكل يليق بسمعة مصر وحضارتها، وبشكل يجعل من مصر وجهة عالمية لاستضافة جميع البطولات العالمية والقارية".

وأضاف النائب عمرو صدقي، أن مثل هذه المناسبات ضرورية للغاية لقطاع السياحة وتساهم في تحقيق طفرة حقيقية في منهج الترويج للسياحة وجذب السياح، لافتا إلى أن ما تم خلال فترة الاستعداد للبطولة سيساعد الدولة كثيرا في مجال النهوض بالقطاع.

وأكد صدقي، أن الإسكندرية جزء لا يتجزأ من خريطة السياحة المصرية وذلك لما تتمتع به معالم سياحية عالمية مثل الآثار الغارقة ومكتبة الإسكندرية والقصور الملكية، السياحة الاستشفائية، ولكنها لم تحظى باهتمام بالغ على مدار العهود الماضية.

وتبادل الجانبان في نهاية اللقاء الهدايا والصور التذكارية، حيث أعطى المحافظ كلا من النائبين أشرف رشاد وعمرو صدقي درع المحافظة، فيما أهدى "رشاد" درع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان للمحافظ.

وضم الوفد كل من، عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة، وعماد سعد حمودة والدكتور محمود حسين وكيلي لجنة الشباب، وياسر سلومة أمين سر اللجنة، وماجد أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، ومجدى بيومي أمين سر لجنة السياحة، ومحمد زايد عضو لجنة الشباب.

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟