رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أغاني أمم إفريقيا 2019.. "كان" بـ3 لغات.. و"محمد صلاح سفير الكفاح"

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:27 م
البوابة نيوز
ريهام وجدي
طباعة
يستقبل الوسط الغنائي، بطولة الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر، بعدد من الأغاني الحماسية، إذ قرر البعض الغناء لمحمد صلاح، نجم المنتخب، ونادي ليفربول الإنجليزي، فيما قرر آخرون الغناء لمصر، فيما اختار الفريق الثالث الغناء للقارة السمراء "أفريقيا".
وتقام البطولة في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، وتقام مباريات مرحلة المجموعات على 6 إستادات بالقاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية والسويس.
نرصد في التقرير التالي أحدث أغاني بطولة الأمم الأفريقية 2019.
"كان 2019"
أعلن محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية، أن أغنية "كان 2019" والمقرر عرضها خلال حفل الافتتاح ستكون من ثلاث لغات، مضيفًا أن هناك شركة متخصصة تم التعاقد معها من أجل إنهاء الكلمات، وأن حفل الافتتاح سيكون فيه الطابع المصري والأفريقي.
"إفريقيا يا غالية"
قدمت مجموعة MBC مصر لعشاق كرة القدم في مصر، ومتابعي بطولة كأس الأمم الإفريقية، أغنية جديدة بعنوان "إفريقيا يا غالية"، احتفالا ببطولة كأس الأمم الإفريقية، تتضمن الأغنية لقطات حماسية لجماهير الكرة الإفريقية وعشاق كرة القدم في كل مكان وهم في ضيافة مصر.
أغنية "إفريقيا يا غالية" من كلمات وألحان ودود، وتوزيع أماديو، وإخراج محمد سعيد ومن إنتاج مجموعة MBC.
"أفريقيا"
قدم الفنان محمد رمضان أغنية بعنوان «أفريقيا» بمناسبة فوز مصر بتنظيم بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٩، ذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخرا بمركز المنارة بمحور المشير بالتجمع الخامس، تحت عنوان «أقوى حفل مصر»، وهى التجربة الأولى لرمضان في مجال الحفلات الغنائية.
"منتخب صلاح"
يستعد الشاعر رمضان محمد، لطرح أغنية جديدة تحمل عنوان «منتخب صلاح»، يهديها لجمهور كأس الأمم الأفريقية 2019، والأغنية كلماته وألحانه، وتوزيع الموسيقى محمود صبري، ويغنيها عدد من الجمهور.
"محمد صلاح سفير الكفاح"
تحضر الطفلة أشرقت، متسابقة برنامج اكتشاف المواهب "The voice kids"، أغنية"محمد صلاح سفير الكفاح" ومن المقرر أن تقدمها في افتتاح كأس الامم الافريقية، والأغنية من كلمات وألحان والدها أحمد سعد السكندري.
"مصر نمبر وان"
تستعد المطربة آية عبد الله لطرح أغنيتها الجديدة "مصر نمبر وان" على طريقة الفيديو كليب دعما للمنتخب الوطني، ومساندة له في مشواره الجديد في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
أغنية "مصر نمبر وان" من كلمات مصطفى الجمل، وألحان، فوزي عز الدين وتوزيع كاميليو.
"رب احميها وصونها"
‎تقدم الإذاعة المصرية أغنية جديدة بالتعاون مع فريق "ونس" عن القارة السمراء، بقيادة د.طارق عباس بعنوان "رب احميها وصونها"، وتم تسجيلها باستديوهات الإذاعة بمناسبة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية بمصر، وتبث علي شبكات الإذاعة خلال فترة البطولة‫، و‎كتب كلمات الأغنية مجدي كامل وألحان طارق عباس وتوزيع محمد مختار ويشارك في غنائها مجموعة من الطلبة الأفارقة.
ويستعد الطفل أحمد السيسي، متسابق برنامج اكتشاف المواهب "The voice kids"، لتسجيل أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة بمناسبة مشاركة واستضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟