رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالعال عن قوانين الإيجار القديم والشيوخ: والله ما أعرف عنهم حاجة

الأحد 12/مايو/2019 - 10:23 م
 الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
نفى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب مناقشة البرلمان، أي قوانين متعلقة بالإيجار القديم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن ذلك الأمر غير مطروح بالمرة خاصة أنه قانون توافقى يحتاج إلى توافق كبير حوله.
وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: إن الفترة الأخيرة شهدت عدد من التصريحات التى من شأنها إثارة الرأي العام، مطالبا النواب بتوخى الحذر من مثل تلك التصريحات متابعا: عندما أذهب لبعض الأماكن يسألنى البعض هل ستقرون قانون الإيجار القديم وقانون انتخابات مجلس الشيوخ والشورى.
وتابع: "أرد دائما والله ما اعرف حاجه ومفيش قوانين ستناقش للايجار القديم ولا يوجد قوانين متعلقة بمجلس الشيوخ والنواب حتى الآن".
وأضاف: فوجئت أن عدد من النواب تطوعوا للإعلان عن النسب المقررة فى قوائم انتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب وهذا ما لم يتطرق إليه المجلس بالمرة كما أن تلك القوانين لها طبيعة توافقية ولا يمكن ان تمررر من وجهة نظر حزب أغلبية فقط.
وأوضح عبدالعال، أن المحكمة الدستورية وضعت ضوابط للنسب ويجب ألا تخل بمبدأ المساواة ومبدأ تكافؤ الفرص مؤكدا أن قوانين مجلس النواب والشيوخ من القوانين ذات الطابع التوافقى ولايمكن لأى ائتلاف أو حزب أن يوظف القوانين لمصلحته لأنها قوانين توافقية.
وأضاف هناك آلية للقوائم المغلقة بالاغلبية المطلقة والقوائم النسبية قائلا: "نصحى كل يوم الصبح ونعمل حصر بنسب القوائم.. لا داعى على الإطلاق لمثل تلك التصريحات". 
وأضاف: لا يجوز لحزب أغلبية أو حزب حاكم وهو أمر موجود على مستوى العالم أن يضع قوانين الانتخابات.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟