رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

كبار قراء العالم الإسلامي يحيون ليالي الشهر الفضيل في مساجد دبي

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 07:21 م
رمضان دبي 2019
"رمضان دبي" 2019
رامي الحضري
طباعة
تستضيف دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ضمن فعاليات رمضان دبي 1440 هـ /2019 بملتقى راشد بن محمد الرمضاني، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 21 قارىء من خارج الدولة فضلاً عن 102 قارىء من داخلها لإحياء ليالي الشهر الفضيل وإمامة صلاتي التراويح والقيام ، فضلاً عن مشاركتهم في إلقاء بعض المحاضرات التثقيفية وجلسات الإفتاء العامة، بما يتناسب مع روحانيات الشهر الكريم ويلبي حاجات جمهور الصائمين ويسهم بتوعيتهم والارتقاء بهم إيمانياً.
ويتوزع 41 من كبار الأئمة والقراء على ستة مساجد رئيسة في إمارة دبي وهي مسجد أبو منارة بأم سقيم، ومسجد تعاونية الاتحاد البرشاء 3، ومسجد الشيخة صنعاء في حتا، ومسجدي الشيخة هند بنت مكتوم ومسجد راشد بن سعيد في زعبيل، وأخيراً مسجد الراشدية الكبير الذي يستضيف فضيلة الشيخ سعد بن سعيد الغامدي إمام الحرم النبوي الشريف سابقاً في يومي ( 3-4) رمضان . 
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري، المنسق العام لرمضان دبي أحمد درويش المهيري،ة في بيان اليوم الثلاثاء، إن فعالية قرّاء دبي ضمن فعاليات ملتقى راشد بن محمد الرمضاني تستضيف كوكبة من قراء العالم الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك، من داخل الدولة وخارجها، بهدف إحياء ليالي شهر رمضان الفضيل، وإحياء لسنة النبي، صلى الله عليه وسلم، بتأدية شعائر صلاة التراويح وقيام الليل، والاستماع إلى تلاوات القرآن الكريم بأعذب الأصوات وأنداها في العالم العربي والإسلامي.
وأشار المهيري إلى أن قائمة القراء تضم نخبة من العلماء وكبار الأئمة من دول العالم العربي والإسلامي، ومنها السعودية والكويت ومصر والأردن وكازاخستان والعراق والبحرين، ومن أبرز الضيوف فضيلة عبد العزيز بن سالم الزهراني ومشاري راشد العفاسي وأحمد بن عبد الله اللحدان الدوسري وفهد واصل المطيري، وعادل عبد الله الريان.
ولفت المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري إلى أنه قد تم تخصيص 102 قارىء من قراء مراكز مكتوم وأئمة دائرة الشؤون الإسلامية لإمامة المصلين في جوامع أخرى من مدن الإمارة والتي تبلغ 18 جامع، كما سيتم إقامة المحاضرات في عدد من المؤسسات الحكومية والمستشفيات والجوامع بالإمارة. وتحمل تلك المحاضرات عناوين قيّمة منها شهر القرآن، انتصف رمضان، اقتربت العشر، فهو يشفين، كيف نستعد لرمضان، فقه الصيام، وغيرها الكثير.
يشار إلى أنه سيتم تنظيم جلسات إفتاء يومية بعد صلاة العصر في أغلب مساجد الإمارة وبلغات مختلفة 
بالإضافة إلى باقة من الجلسات الحوارية المتنوعة ومنها جلسة الشباب ومسيرة التنمية والتطور بمشاركة شما المزروعي وزيرة الدولة للشباب، يدير الجلسة الإعلامي حامد المعشني في جامعة زايد.
كما تقوم مريم الشامسي من المجلس النسائي بجمارك دبي بإدارة جلسة بعنوان "أهم مقومات البيت الإماراتي السعيد" بمشاركة أحمد عبد الكريم الموجه الأسري بمحاكم دبي والشيخ عبد الرحمن الملا. 
وفي القيادة العامة لشرطة دبي تقام حلقة نقاشية حول استقرار الأسرة من استقرار المجتمع، يشارك فيها المستشار محمد رستم رئيس نيابة الأسرة والأحداث، بإدارة صفية الشحي.
وسيشهد ملتقى إسعاد كبار المواطنين منذ اليوم الأول لرمضان وعلى مدار عشرين يوماً، تنظيم محاضرة يومية بعد صلاة التراويح مباشرة، يلقيها باقة من الواعظين في الدائرة ومنهم اسماعيل البريمي، وعبد المحسن بوعريب، ناصر البلوشي، علاء الدين القاضي، وتتناول موضيع عدة مثل صلة الرحم وسنن الصيام في رمضان وليلة القدر وفضل الدعاء في رمضان.
كما تضم الاجندة الزاخرة لفعاليات رمضان دبي مجالس رمضان دبي، والعالم في رمضان، وساحات رمضانية، ورحلة مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وأسماء الله الحسنى، وخواطر رمضانية.
"رمضان دبي" مبادرة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، يعتبر ثمرة للجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة، حيث سبقها في عام 2013م إعلان الدورة الأولى من (قراء دبي)، هذه الفعالية التي شهدت توسعاً وانتشاراً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً، وحققت أثراً في الإقبال على القرآن الكريم والقيام على الصعيدين المحلي والإقليمي، كما أصبحت تجربة ونموذجاً تقتبس من أنواره العديد من دول في العالم الإسلامي، بما يتماشى مع الرؤية الحكيمة، والجهود الكبيرة، والعطايا الكريمة التي تبذلها حكومة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل إنجاح المواسم الدينية، واستثمارها في نفع الإنسانية على أكمل وجه.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟