رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التعديلات الدستورية.. مسيرة لرئيس لجنة النقل بالبرلمان لدعوة الأهالي للمشاركة بقويسنا

الإثنين 22/أبريل/2019 - 04:04 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
أمل سمير
طباعة
نظم النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب مسيرة بمركز قويسنا، بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، جابت الشوارع والميادين بمركز قويسنا والقرى التابعة له؛ وذلك لحث الشباب على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ثم توجه جميع المشاركين بالمسيرة إلى إحدى اللجان التابعة لدائرة المركز للإدلاء بأصواتهم.
وتستمر عملية التصويت على مدار اليوم الثالث واستقبال اللجان الانتخابية للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى مدن وقرى المحافظة بإجمالي (2 مليون 621 ألف) ناخب على مستوى المحافظة يدلون بأصواتهم في 611 لجنة فرعية و522 مركز إنتخابي. 
وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح أول أمس السبت، والتي تستمر حتى التاسعة مساء اليوم الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر.
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.
كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟