رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريتي.. غرق عشرات المنازل بـ"ترسا الفيوم" بسبب طوفان بحر "تندود"

السبت 20/أبريل/2019 - 02:46 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
شهدت قرية "ترسا" التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، صباح اليوم السبت، غرق عشرات المنازل فى القرية بسبب طوفان مياه بحر "تندود" الذى يمر فى القرية.
انتقلت على الفور أجهزة الحماية المدنية ومجلس مدينة سنورس لمحاولة السيطرة على الموقف وشفط وسحب المياه التى ارتفعت فى الشوارع لحوالى نصف متر، وتبين وقوع انسداد فى البحر أدى إلى زيادة منسوب المياه فى البحر بدرجة كبيرة، والتى أغرقت الشوارع والمنازل وتسببت فى خسائر كبيرة للمواطنين.
ومن جانبه قال المهندس محمود هاشم رئيس مجلس ومدينة سنورس، إن بحر تندود يخدم مئات الأفدنة بمركز سنورس، حيث يبدأ خلف فيلا المحافظ بمدينة الفيوم، مرورا بقريتي بيهمو وحرفوش وترسا ونقاليفه وفيديمين والسعيدية والذي يصب في بحيرة قارون، مشيرا إلى أن ماسورة المياه قطرها حوالي مترين، ووقع بها انسداد مما أدى لغرق شوارع وعدد من منازل القرية، مؤكدا أنها نادرا ما تحدث ومشكلة الانسداد لتنظيف البحر على فترات من قبل الري.
وتابع رئيس مجلس المدينة، أنه قام منذ الساعة السادسة صباحا وحتى ظهر اليوم بمباشرة أعمال السحب والشفط للمياه، حفاظا على استقرار الحالة المرورية بالقرية، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين وتسهيل عملية السير أمام مواطني القرية للذهاب للمشاركة بالاستفتاء على الدستور.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟