رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عصام خليل: التعديلات الدستورية مكسب للوطن والتكاسل عن الاستفتاء يخدم الأعداء

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 09:23 م
الدكتور عصـام خليل
الدكتور عصـام خليل رئيس حزب المصريين الاحرار
سارة ممدوح
طباعة
قال الدكتور عصـام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، "إنني ابن محافظة المنيا ذات التاريخ العريض والمُشرف وعهدنا دوما الصعيد رجالا ونساء وشبابا قوة واحدة وأحد صمائم الأمان للوطن، ولذلك فإن الجميع عليه دور للحفاظ علي بلاده وضمان استقرارها وسلامها".
وأشـار إلى أن مصـر مازالت تتعرض لحروب شعواء لم تنته بينما تعددت وسائل الهجوم بدلاً من الرصاص والسلاح فحسب، بات الأمر ممتّد للشائعات والتشكيك وتغييب الشعب بهدف النيـل من البلاد بسهولة ؛ مؤكدًا أن مصر أمام استحقاق دسـتوري مهم فى ذاته لاحتياج البلاد إليـه خلال الفترة الراهنة.
وأوضح "خليل"فى كلمته بندوة "وعيك يحميها "، أن التعديلات الدستورية تضمن استمرار تمثيل ملائم للشباب والمسيحيين وذوى الإعاقة والعمال والفلاحين والمصريين بالخارج في المجالس النيابية بعدما كان التمثيل لمرة واحدة فقط؛ وتسند للقوات المسلحة الحفاظ على مدنية الدولة.
منوها بأن التعديلات بها مواد استحداث مجلس الشيوخ غرفة تشريعية ثانية لانجاز المهام وخدمة المواطن ، وهناك فلايرز اعدّه الحزب لتوضيح أبرز المواد المعدلة والمستحدثة بطريقة سهلة وبسيطة لتعريف المواطنين بها.
وحذر رئيس المصريين الأحرار من التكاسل عن النزول للاستفتاء الدستوري، وأشار إلى أن مصر باتت تمضي بثبات للأمام وخطوات الإصلاح الاقتصادي بدأت في بشائرها، ولو كانت بدأت الإصلاحات منذ عام 77 لما عانت البلاد المشقة حاليًا.
واستطرد:" ثقوا في القيادة السياسية للبلاد فإن هدفها بناء مصر ووجب علينا تضافر الجهود معها بالوعي والفكر والعمل والبناء والانتاج، وأهمية الحفاظ علي المشاركة الدستورية فى الاستحقاقات".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟