رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. الهجان يكرم أسر شهداء ومصابي ثورتي 25 يناير و30 يونيو

مؤتمر عبد الحميد
مؤتمر عبد الحميد الهجان، محافظ قنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كرم عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أسر11 شهيدا و8 من مصابين ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالمحافظة، بحضور اللواء أركان حرب عاطف السيد، نائب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، واللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، ولفيف من القيادات التنفيذية، خلال الاحتفالية التي أقامتها المحافظة بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة.
وفي كلمته هنأ السيد عبد الحميد الهجان أسر الشهداء والمصابين بالعيد الثالث للثورة وعيد الشرطة، مؤكدا أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو التي فجرها خيرة شباب مصر، وضحوا بأغلى ما يملكون لرؤية غدا أفضل لبلدنا الحبيب سيظلان علامة منيرة في تاريخ مصر وعرفانا منها بالجميل ستقوم المحافظة بإطلاق أسمائهم على المدارس بقرى شهداء المحافظة.
كما توجه بالشكر لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم وما زالوا يبذلون جهودا عظيمة لنشر الأمن والأمان في مصرنا الغالية، وقدموا العديد من التضحيات التي سوف يسجلها التاريخ بأحرف من نور ونتمنى من الله أن نحتفل في الأعوام القادمة بذكري ثورة يناير المجيدة في أجواء يسودها الأمن والمحبة وازدهار في التنمية الاقتصادية الحقيقية في كافة المجالات على أرض مصر.
وقال اللواء عاطف السيد أن بلوغ الشهادة أسمى غايات الجندي المصرى الذي تربى على التضحية من أجل تراب هذا الوطن، كما نقل تحية الفريق أول عبد الفتاح السيسى لشعب قنا العظيم الذي يتسم بالكرامة وعزة النفس التي جعلت قنا من أكثر محافظات الجمهورية استقرارا.
فيما أكد اللواء محمد كمال على أن كل فرد بجهاز الشرطة بقنا على أتم الاستعداد لتقديم التضحية بالنفس لتحقيق الأمن والعدالة بقنا، وأننا سنحتفل بعيد الشرطة المجيد الذي يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1956، بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.
وفى نهاية الاحتفال أعرب أسر الشهداء عن شكرهم وامتنانهم لدور المحافظة بقيادة محافظ الإقليم على هذه اللافتة الكريمة لتخفيف الأحزان بتكريم أرواح أبنائهم وإطلاق أسمائهم على المدارس تخليداَ لذكراهم.