رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البرلمان العراقي: ينبغي تكثيف الجهود الدولية للقضاء على داعش

السبت 09/فبراير/2019 - 09:14 ص
رئيس البرلمان العراقي
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي
أ ش أ
طباعة
قال رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي" إنه تمت هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي من الناحية العسكرية على أيدي القوات العراقية بمساندة الدول الصديقة، لكنه بقي كفكر متطرف ينبغي تكثيف الجهود الدولية للقضاء عليه نهائيا".
وأوضح الحلبوسي في مقابلة مع المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية "تشاتام هاوس" - وفقا لراديو (سوا) الأمريكي اليوم السبت - أن الفكر المتطرف يجب استئصاله من جذوره من خلال معالجة الأسباب التي أدت لظهوره، وقطع التمويل عن هذا الفكر المتطرف، وهذا يحتاج إلى تضامن الجهود الدولية كافة للقضاء على التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى "داعش" كان في العراق وتواجد به، لكنه تنظيم إرهابي متطرف يستهدف العالم أجمع.
من جهته، أكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري على أهمية استمرار علاقة التعاون والتنسيق مع التحالف الدولي للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقال الجبوري ـ في تصريحات لراديو (سوا) ـ" نحن الآن بحاجة إلى قوات التحالف الدولي، وسنستمر بحاجة إليهم إلى أن نتمكن من تطوير قدراتنا في عدة مجالات كالاستطلاع الجوي، والطائرات المسيرة، والاستطلاع المسلح وغيرها...".
وكان وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم قد أعرب في وقت سابق عن أمله في استمرار دعم التحالف الدولي للقضاء على "داعش"، داعيا دول التحالف الدولى ضد داعش إلى مراعاة سيادة العراق، وعدم القيام بأي عمليات فى العراق إلا بعلم الحكومة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close