رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

السيسي يؤكد عمق العلاقات التاريخية والشراكة القوية مع فرنسا

الإثنين 28/يناير/2019 - 02:49 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والوفد المرافق له، مؤكدًا العلاقات التاريخية والممتدة والشراكة القوية في شتى المجالات، وهو ما يعكس حالة الزخم التي تشهدها العلاقات الثنائية، والمستوى الرفيع من التنسيق إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وقال السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع ماكرون، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة: "تباحثت اليوم مع الرئيس ماكرون حول سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والثقافية، حيث اتفقنا على تكثيف التشاور والتنسيق إزاء القضايا ذات الأولوية لبلدينا".
وأضاف: "أكدت محادثاتنا اليوم الأساس القوي الذي نستند إليه في العمل على مواصلة الارتقاء بشتى مجالات التعاون إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المتبادلة لشعبينا".
واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته، صباح اليوم بقصر الاتحادية، رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وقرينته، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي لمصر لمدة ثلاثة أيام.
ويعقد السيسي وماكرون جلسة مباحثات ثنائية، وكذلك جلسة موسعة بمشاركة وفدي الجانبين الرسميين، يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، ثم يعقد الزعيمان في ختام المباحثات، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور وسائل الإعلام من الجانبين.
وتتناول المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.
ويبحث الزعيمان مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.
ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى مصر، أمس الأحد، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الاستثمارات بين البلدين.
وتعد الزيارة الأولى للرئيس الفرنسي منذ توليه مهام منصبه عام 2017 رئيسًا للجمهورية الفرنسية.
وتأتي هذه الزيارة ذلك وسط انطلاق فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري المقرر في 2019، والذي يعد الذكرى السنوية الـ 150 لافتتاح قناة السويس، وهو إنجاز مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتاريخ الفرنسي المصري.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟