رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المبعوث الأممي بشأن سوريا يلتقي أعضاء منصة المعارضة

الأحد 27/يناير/2019 - 11:16 م
المبعوث الأممى الجديد
المبعوث الأممى الجديد إلى سوريا جير بيدرسون
رضوي السيسي
طباعة

التقى المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا جير بيدرسون، اليوم الأحد، مع بعض أعضاء منصة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، لبحث سبل الوصول لحل للأزمة السياسية وتشكيل اللجنة الدستورية لكتابة الدستور السوري.

وقال قاسم الخطيب، عضو منصة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، في تصريح له عقب اللقاء، أن المبعوث الأممي بحث معهم استئناف العملية التفاوضية على أساس القرار الأممي 2254، وذلك بعد مشاوراته مع ممثلين عن المعارضة السورية وخاصة من منصتي موسكو والرياض.

وأوضح الخطيب أن المبعوث الأممي إلى سوريا سيبدأ بخطوات استئناف العملية السياسية بعد جولاته التي يقوم بها للقاء كافة الأطراف الفاعلة والمعنية بالأزمة السورية.

وأشار عضو منصة القاهرة إلى أنه أكد خلال اللقاء مع المبعوث الأممي إلى سوريا على ضرورة تفعيل القرار 2254، واستئناف تشكيل اللجنة الدستورية والجهات المعرقلة لها من حيث انتهى سلفه ستيفان دي مستورا.

وأكد الخطيب أنه طلب من بيدرسون الضغط على النظام السوري للانخراط بشكل إيجابي في العملية السياسية وعدم إضاعة الوقت بعد المماطلة التي مارسها النظام السوري منذ الجولة الأولى للتفاوض وهو ما أكده المبعوثين السابقين إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي وديمستورا.

وأكد الخطيب أن منصة القاهرة شددت على أهمية سلامة سوريا أرضا وشعبا، والحفاظ على وحدتها وتحقيق تطلعات الشعب السوري بتحقيق دولة مدنية ديمقراطية، وتوفير بيئة آمنة يمارس فيها الشعب السوري حقه في الانتخاب وتشكيل أحزاب سياسية وتحالفات وطنية فيما بينهم بعيدا عن سطوة النظام السوري وأجهزته الأمنية.

وأوضح الخطيب أن اللقاء الذى تم مع بيدرسون بحضور عضو منصة القاهرة فراس الخالدي تم استعراض خلاله ما جرى مع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، موضحا أن الملف السوري معقد ويحتاج إلى جهود أكبر من كافة الأطراف لحل الأزمة.

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟