رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "مستثمري الغاز": النقل بدون أنابيب يسرع تحويل السيارات

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 11:31 ص
البوابة نيوز
ايمان عريف
طباعة
كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز السائل، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن خطة الحكومة لنقل "الغاز" بدون أنابيب سيسرع بشكل كبير إلى التحول التدريجي للسيارات فى مصر للعمل بالغاز الطبيعى بديلا للبنزين والسولار.
يأتى ذلك فى إطار المبادرة التى طرحها سعد الدين مؤخرا فى مع وفد من اتحاد المستثمرين على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتى تشتمل على إنشاء منظومة متكاملة لنقل الغاز دون أنابيب لتسهيل نقله على حافلات إلى جميع أنحاء الجمهورية وفقا لأحدث النظم العالمية.
وأوضح رئيس الجمعية، أن تحويل الغاز الطبيعى بدون أنابيب سيسهل فى تشغيل أغلب محطات البنزين المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية بالغاز الطبيعى عبر إنشاء "تانك" مستقل للغاز الطبيعى فى كل محطة، وتحويل الغاز إليه من خلال حافلات وكونتنرات ستكون مجهزة لنقل الغاز تحت ضغط 250 "بار"، مشيرا إلى أن تأخر تحويل السيارات بالغاز الطبيعى كان سببه عدم قدرة مصر فى الماضى على نقل الغاز بدون أنابيب.
من ناحية أخرى، أكد سعد الدين، أن هذه المبادرة تتوافق مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوصيل الغاز الطبيعي إلى جميع البيوت المصرية في الفترة المقبلة، وفى إطار خطة الدولة لتحويل مصر مركزا إقليميا للغاز في الشرق الأوسط بعد الاكتشافات الجديدة من الغاز الطبيعي مياهنا الإقليمية.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟