رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طقس سيئ وسقوط أمطار بمحافظات مصر

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 05:53 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
تعرضت عدة محافظات، اليوم الجمعة، لحالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة ما أثر على حركة سير السيارات وخلت الشوارع من المارة، فيما رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ على الطرق السريعة تحسبا لوقوع أى حوادث.
ففي محافظة المنوفية..
تعرضت معظم قري ومدن المحافظة لسقوط أمطار متوسطة ما أدى إلى تراكم المياه بالشوارع والميادين المختلفة وخلت الشوارع من المارة.
ومن جانبه، أوضح السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار، في تصريح له - أنه تم رفع حالة الطوارئ تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء سعيد عباس بجميع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة للتعامل مع سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم متصلة بغرف عمليات فرعية بالمراكز لمتابعة الطقس والتعامل مع أية مشكلات تنتج عن سقوطها.
وقال السكرتير العام للمحافظة إنه تم التشديد على رؤساء المراكز بتكليف المعدات وسيارات شفط المياه وتنظيف مخرات السيول لاستيعاب مياه الأمطار فضلا عن توفير كافة أدوية الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية للتعامل مع أية حالات مرضية بسبب الطقس السيئ.
وفي محافظة السويس..
تعرضت منطقة العين السخنة لأمطار رعدية شديدة أثرت علي حركة سير السيارات علي الطريق الرئيسي (السويس – العين السخنة – البحر الأحمر).
وقال المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، إنه تم رفع حالة الطوارئ في أجهزة المحافظة التنفيذية للتدخل السريع في حالة تسبب الأمطار في حوادث مرورية أو غير ذلك.
وأضاف أنه طلب من رؤساء الأحياء تجهيز سيارات شفط وكسح المياه للتعامل السريع خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط الأمطار علي باقي مناطق محافظة السويس، مشيرا إلى أنه تم تعزيز التواجد المروري على الطرق الرئيسية بالمحافظة وتحذير قادة السيارات من السير بسرعات عالية بسبب شدة الأمطار. 
وفي محافظة الغربية.
شهدت معظم أنحاء المحافظة حالة من عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار اليوم، وتراكمت المياه فى الشوارع. 
وأصدر المحافظ اللواء هشام السعيد تعليماته إلى رؤساء المدن والأحياء لرفع حالة الطوارىء، وضرورة تكثيف تواجد سيارات الاسعاف على الطرق السريعة تحسبا لوقوع اى حوادث.
وفي محافظة الوادى الجديد، شهدت اليوم الجمعة انخفاضا في درجات الحرارة مصحوبا ًبعواصف ترابية على مستوى مراكز المحافظة. 
ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى في ظل انخفاض درجات الحرارة والعواصف؛ تحسبا ًلسقوط أمطار أو سيول وذلك على مستوى مراكز المحافظة وبالأخص مركزى الداخلة والفرافرة والقرى والتوابع المتباعدة حيث تواصل غرف العمليات الفرعية المتابعة المستمرة، ورفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى وذلك تحسبا لسقوط أمطار أو حدوث كوارث جراء العواصف الترابية.
ورفعت المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية كافة الاستعدادات وذلك تحسبا لوقوع حوادث بالطرق أو سقوط منازل قديمة أو أشجار نخيل نتيجة العواصف الترابية، بجانب الاستعداد التام فى أقسام الاستقبال والطوارئ من بداية فترة الشتاء تحسبا لسقوط أمطار أو سيول.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟