رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الإدمان وأثرة على المجتمع" ندوة بمركز شباب في الغربية

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 11:45 م
جانب من الندوة التثقيفية
جانب من الندوة التثقيفية
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
نظمت جمعية الخير التابعة لمديرية الشئون الاجتماعية بالغربية بالتعاون مع مركز شباب محلة مرحوم ندوه تثقيفية للشباب حول الإدمان وأثره على الأسرة والمجتمع، وتناولت الندوة مخاطر المخدرات على الأفراد والمجتمع وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات الحد من هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة.
وأشارت الندوة إلى ضرورة نشر القيم والعادات الأصيلة والأخلاق بوصفها المعيار الحقيقى لرقى الإنسان والدرع الواقي من المخاطر الاجتماعية المختلفة وإثر الإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع.
وأكد أحمد الشوبرى رئيس مجلس إدارة الجمعية في كلمته، أن 50 % من المدمنين يعانون من أمراض نفسية وهى السبب وراء أدمانهم للمخدرات وأن أكثر من 80% من الذين يموتون بمرض سرطان الرئه هم مدخنون، واعتبر أن التدخين هو أول طريق للإدمان.
وأضاف الشوبرى أنه على هامش الندوه تم إقامة المعرض الخيرى الأول للملابس الجاهزه للجمعية والذى نظمته الجمعية بمقر مركز شباب محلة مرحوم بهدف توفير كافة سبل الرعاية الاجتماعية والدعم للمواطنين بمركز طنطا من غير القادرين وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن كاهلهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياه. 
وأوضح أن ذلك من شأنه الإسهام فى تنمية روح التكافل الاجتماعى بين المواطنين، كما أشاد الحضور بمستوى المعرض وبجودة المعروضات والتى تعكس جهد القائمين عليها.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟