الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

مستقبل وطن يعقد ندوة تثقيفية لإعداد كوادره الشبابية بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد حزب مستقبل وطن بالشرقية ندوة تثقيفية لإعداد وتأهيل وتدريب وتوعية كوادره الشبابية على العمل الحزبي والسياسي، بالتعاون مع مؤسسة (هيومان رستارت) وبمشاركة أمانة الإعلام والشباب بالمحافظة وأمانة مركز ههيا.
وقال الأمين العام للحزب الدكتور محمد سليم، اليوم السبت، إن هذه الندوة التثقيفية تأتي في إطار برامج وأنشطة الحزب لتثقيف الشباب وتدريبهم وتنمية مهارات التفكير والتواصل لديهم، عبر إقامة دورات تثقيفية ومعسكرات للشباب، لإعدادهم لتحمل المسئولية في المستقبل.
أشرفت على تنظيم الندوة أمينة التثقيف والتدريب بالمحافظة الدكتورة زينب فهيم، ضمن برنامج إعداد وتأهيل الكوادر السياسية بالحزب في الشرقية، تحت رعاية الأمين العام للمركز الدكتور عادل جودة، بحضور عضو مجلس النواب عن الحزب عصام أبو المجد، وأمين عام الشئون المالية والإدارية بالشرقية الدكتور حاتم عبد العزيز.
وأكد النائب عصام أبو المجد أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بدور الشباب بالمرحلة القادمة، لتمكينهم من المشاركة في العمل السياسي وتدريبهم، من خلال تلك البرامج لصقلهم ولتولي مسئولية العمل العام.
بدوره، قال نبيل قطب مسئول التدريب التثقيف بأمانة الحزب في ههيا، إن عقد هذه الندوة بالتعاون مع (هيومان رستارت) الهدف منها زيادة وعي الشباب سياسيا واجتماعيا لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة، حيث أن قانون الإدارة المحلية الجديد ذكر أن نسبة الشباب ستصل إلى 25% من عدد مقاعد المجالس المحلية بكافة مستوياتها.
وتناولت الندوة عددا من المحاور أهمها كيفية صنع القرار، والفرق بين الحكم المحلي والإدارة المحلية، والفرق بين قانون تنظيم الإدارة المحلية القديم والمسودة الجديدة في البرلمان، من حيث تقسيم الدوائر الانتخابية وإعداد المقاعد وشروط الترشح ونظام الانتخابات والاختصاصات الجديدة للمجالس الشعبية.
من جهته، أكد أحمد سعيد المشرف التنفيذي لهيومان رستارت وعضو الحزب، على أهمية توعية الشباب لتفعيل دورهم في بناء المجتمع وتطوير الدولة من أجل مستقبل أفضل.
وقال إنه "انطلاقا من مسؤوليتنا في بناء بلدنا العظيم، أطلقنا مبادرة للحزب بالمحافظة لتدريب الموارد الشبابية بمجموعة برامج وخطة عمل".