رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

30 قتيلًا في هجوم لـ"بوكو حرام" على قاعدة عسكرية شمالي شرق نيجيريا

السبت 01/سبتمبر/2018 - 11:49 م
البوابة نيوز
جهان علي
طباعة
أعلن مصدر عسكري نيجيري، أن جماعة "بوكو حرام" المتشددة، قتلت 30 جنديا على الأقل، في هجوم على قاعدة عسكرية في شمال شرقي البلاد.
ونقلت "فرانس برس" عن المصدر، قوله في بيان السبت: "خسرنا 30 عنصرا على الأقل في معارك مع إرهابيي بوكو حرام هاجموا قواتنا في منطقة زاري في شمال شرقي البلاد الخميس الماضي".
وأضاف "وصل الإرهابيون بأعداد كبيرة في شاحنات وكانوا مزودين بأسلحة ثقيلة.. خاضوا معركة مع الجنود استمرت ساعة.. قوة الهجوم كانت شديدة إلى درجة اضطرت القوات إلى التراجع مؤقتا، قبل وصول التعزيزات البرية والجوية، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف بوكو حرام ".
وتقع زاري بالقرب من الحدود مع جمهورية النيجر، وهي منطقة ينشط فيها تنظيم داعش في غرب إفريقيا، والذي تبنى الهجوم.
وفي 19 يوليو الماضي، قتل 11 جنديا وثلاثة مدنيين أيضا في هجوم شنته جماعة "بوكو حرام" المحسوبة على تنظيم داعش الإرهابي، على موقع عسكري في شمال شرقي نيجيريا.
ونقلت "فرانس برس" عن مصادر عسكرية نيجيرية، قولها حينها إن مسلحين من "بوكو حرام" وصلوا في شاحنات وعلى دراجات نارية وشنوا هجوما بالمتفجرات على موقع عسكري في قرية بوناري بولاية بورنو.
وتابعت المصادر أن ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة وطفل كانوا في مكان مجاور قتلوا خلال تبادل النيران بين المهاجمين والجنود في الموقع العسكري.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "الإرهابيين استولوا على أربع آليات عسكرية، بينها مدرعة وشاحنة محملة بالأسلحة"، وأوضح أنه تم صد الهجوم بعد وصول تعزيزات عسكرية من مونغونو المجاورة.
وتزعم "بوكو حرام" أنها تسعى لإقامة دولة إسلامية في شمال شرقي نيجيريا، وتعهد الرئيس محمد بخاري، الذي تولى السلطة في 2015، بالقضاء عليها، إلا أن هجماتها في تصاعد في الفترة الأخيرة.
وتسبب تمرد "بوكو حرام"، المستمر منذ ٢٠٠٩، في شمال شرقى نيجيريا، فى سقوط ٢٠ ألف قتيل على الأقل، بالإضافة إلى تشريد حوالي 2.6 مليون شخص، كما شنت الجماعة هجمات فى دول تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟