رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

سياسيون عن زيارة الرئيس السيسي للصين: خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات وجذب الاستثمارات.. «قورة»: تؤكد عودة دور مصر للريادة العالمية.. «عرفة»: تتضمن عقد العديد من الاتفاقيات

السبت 01/سبتمبر/2018 - 10:38 م
البوابة نيوز
كتبت - سارة ممدوح ودينا عبدالستار
طباعة
أشاد عدد من السياسيين بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين باعتبارها استكمالا لخطوات ناجحة ولتوطيد العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات خاصة الاقتصادي، خاصة أن هذه الزيارة سوف تضمن إبرام العديد من الاتفاقيات على مشروعات جديدة ومراجعة للمشروعات القائمة مع الصين.
وقال المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد، إن زيارة الرئيس السيسى للصين تساهم فى تعزيز العلاقات المصرية الصينية، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين فى كل المجالات.
وأوضح أن زيارات الرئيس للدول المختلفة تؤكد على عودة دور مصر للريادة العالمية والمكانة الكبيرة التى تحظى بها مصر دوليًا وليس فقط إقليميًا.
وقال اللواء فؤاد عرفة، المتحدث باسم حزب «حُماة وطن»، إن زيارة الرئيس السيسى للصين تأتى فى إطار استكمال وتوطيد العلاقات القائمة بين البلدين للربط بينهما فى مجالات كثيرة، خاصة الاقتصادي، وهذه الزيارة تأتى بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الصينى الأفريقى، والذى تهدف إلى تقديم الدعم فى شتى المجالات.
وأضاف فى تصريح لـ«البوابة»، أن الصين أدركت أن القارة الأفريقية سوق جيد لمنتجاتها، وساحة للاستثمار، خاصة أن بكين من الدول السباقة إلى الدعم والتعاون فى شتى المجالات فى دول القارة الأفريقية وبالطبع مصر على رأس هذه الدول باعتبارها ذات ثقة.
وأوضح أن الزيارة سوف تضمن عقد العديد من الاتفاقيات فى المجال الاقتصادى والمراجعة للمشروعات القائمة مع الصين، الاتفاق على مشروعات جديدة.
وقال أحمد بيومي، المتحدث الإعلامى لحزب «الدستور»، إن زيارة الرئيس السيسى للصين تأتى فى توقيت مناسب جدًا لفتح العديد من الملفات التجارية.
وأضاف بيومي، أن هذه الزيارة ستكتسب علاقة خاصة وذلك فى ظل العلاقة الممتدة بين البلدين، لافتًا إلى أن الزيارة تشير إلى مكاسب مشتركة تنتظر مصر فى المرحلة المقبلة، خاصة أن الزيارة تأتى فى توقيت تشهد فيه مصر مرحلة مهمة من التطور فى المجالات الاقتصادية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟